;

مراهق يدهس مسنا معاقا في أمريكا بشاحنة.. وتداول المقطع بمواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
مراهق يدهس مسنا معاقا في أمريكا بشاحنة.. وتداول المقطع بمواقع التواصل

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر موقفا مشينا لمراهق أمريكي أقدم على دهس رجل مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة بشاحنة بينما كان الأخير يقطع الطريق مستخدما كرسيه المتحرك.

الواقعة التي حدثت بولاية تكساس الأمريكية، وثقتها كاميرات مراقبة بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وبعدها ألقت الشرطة القبض على المراهق ويدعى بابلو أنطونيو أفيلا باناجاس، ويبلغ من العمر 17 عاما، بعد 6 أيام من فراره من مكان الحادث، بعد أن أصيب المسن بجروح خطيرة.

ماذا حدث؟

في يوم 9 سبتمبر الجاري، وبينما كان الرجل المسن ينتظر يستعد لعبور ساحة انتظار السيارات في أوستن، فجأة ظهرت شاحنة صغيرة بيضاء متوجهة بسرعة نحو الرجل، الذي رفع ذراعه ينبه السائق لإبطاء السيارة أثناء العبور، وبدلاً من ذلك، توجهت الشاحنة بسرعة كبيرة نحو الرجل، ودهسته محطمة الكرسي المتحرك، ثم سحبت الرجل عدة أمتار على الأرض، قبل أن تغادر الشاحنة المكان.


 

وفي لحظات، كانت خدمات الطوارئ في مكان الحادث، حيث قام طاقم عربة إطفاء أوستن بتقديم الإسعافات الأولية للرجل بمساعدة بعض المارة، وتم نقله إلى المستشفى، حيث يعاني من جروح خطيرة تهدد حياته.

وحسب بيان لشرطة أوستن، فقد تم احتجاز باناجاس أمس، ووجهت إليه تهم: إصابة شخص معاق، وعدم التوقف لتقديم المساعدة، وحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني.

واقعة شبيهة في مصر

وقبل نحو شهر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر واقعة شبيهة، عندما أقدم شاب على دهس مسن بسيارته في مدينة الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد، ما أدى لوفاة الأخير.

وكانت السبب في الحادث أيضا هو قيادة الشاب السيارة بسرعة عالية في منطقة سكنية يكثر بها عبور المشاة.

وألقت الشرطة القبض على الشاب، بعد أن فر من مكان الحادث.

وكانت الشرطة قد حددت هوية المتهم بعد فحص كافة الكاميرات الخاصة بالمنطقة وتحديد أرقام اللوحات الخاصة بالسيارة ومالكها.

وبحسب التحريات الأولية في الحادث فإن الحادث وقع على طريق البلاجات "عمارة السياحي"، وفرت السيارة هاربة من مكان الحادث.

وقالت المصادر الأمنية إن الكاميرات الموجودة في المنطقة رصدت تحرك قائد السيارة بسرعة غير مسموح بها في هذه المنطقة، خاصة أنها من المناطق ذات الكتلة السكنية الضخمة مع وجود بعض المطبات الصناعية لتحذير السائقين من السرعة الزائدة.

وأسفر الحادث عن وفاة أحمد عبده إبراهيم 57 سنة وشهرته أحمد الشافعي، مقيم بعزبة البهتيني، إثر إصابته بنزيف داخلي في الرأس والبطن وكسور مختلفة في أنحاء الجسم وتوقف عضلة القلب والتنفس قبل وصوله إلى المستشفى.

وبحسب مصادر طبية في مستشفى جامعة قناة السويس، فإن الأطباء حاولوا إنقاذ المتوفى في الحادث وإجراء صدمات كهربائية له في غرفة الانعاش القلبي الرئوي إلا أنه توفي متأثرًا بإصابته البالغة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه