;

ليس الأمتعة فقط.. شركة طيران تزن المسافرين وتثير جدلا بمواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2023
ليس الأمتعة فقط.. شركة طيران تزن المسافرين وتثير جدلا بمواقع التواصل

دائما ما يتم وزن الأمتعة والحقائب قبل إدخالها إلى الطائرات في الرحلات الجوية، لضمان تناسب تلك الأوزان مع قدرة الطائرة وعدم تأثيرها سلبا على أمان الرحلة، لكن أن يتم وزن الركاب أنفسهم فهذا هو الجديد الذي أعلنت عنه شركة الطيران الكورية الجنوبية، ما أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي هناك.

وقالت الشركة إن بعض المسافرين على خطوطها خلال الأيام القادمة سيتعين عليهم قياس وزنهم قبل الصعود إلى الطائرة.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنه سيخضع لهذا الترتيب المسافرون المغادرون من مطار غيمبو الدولي بين 28 أغسطس الجاري إلى 3 سبتمبر المقبل، ومن مطار إنتشون الدولي بين 8 إلى 18 سبتمبر. بحسب موقع "آر.تي" الروسي.

وعلى عكس ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه السياسة الجديدة ليست لها أي علاقة بتنظيم محتمل للرحلات الجوية، بل فقط إجراء هدفه تزويد وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في البلاد بهذه البيانات، ثم مساعدة شركات الطيران على دراسة متطلباتهم بالوقود وتوزيع الوزن على متن الطائرة.

وأكدت شركة الطيران الكورية، أنه من الممكن للركاب رفض جمع بياناتهم وأنه يكفي الاعتراض على هذه الخطوة بإخبار أحد الموظفين.

وفي حين قد يُفاجأ بعض المسافرين عندما يجدون أنفسهم مطالبين بالوقوف على الميزان، فإن هذا القرار لا تتخذه شركات الطيران - بل غالبًا ما يتم تفويضه من قبل الهيئات التنظيمية الحكومية لشركات الطيران.

واقعة سابقة في نيوزيلندا

وفي وقت سابق من هذا العام، نفذت طيران نيوزيلندا برنامجًا مشابهًا مع بعض العملاء الذين يسافرون على مساراتها الدولية، مثل الرحلات طويلة المدى بين أوكلاند ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.

وقال ممثل عن طيران نيوزيلندا، شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، حينها: "نحن نعلم أن الوقوف على الميزان قد يكون أمرًا شاقًا. نريد أن نطمئن عملاءنا أنه لا توجد شاشة مرئية، ولا يستطيع أحد رؤية وزنك، حتى نحن لا نستطيع ذلك".

وبمجرد جمع البيانات، يساعد ذلك شركات الطيران على اتخاذ القرارات بشأن احتياجات الوقود وتوزيع الوزن على متن الطائرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه