;

كيف تحصل على وظيفة في أبل؟ الرئيس التنفيذي للشركة يجيب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
كيف تحصل على وظيفة في أبل؟ الرئيس التنفيذي للشركة يجيب!

في بث صوتي حديث، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، ما يلزم للحصول على وظيفة في عملاق التكنولوجيا وقام بتعديد الصفات التي تحتاجها أبل في المرشح المحتمل.

وفي مناقشة الصفات المشتركة بين موظفي شركة أبل، أشار تيم كوك إلى أنهم جميعا يشتركون في الاعتقاد بأن "واحد زائد واحد يساوي ثلاثة". وأوضح أن أبل تعتقد أن اثنين من الموظفين يجب أن يكونا قادرين على أداء مهام ثلاثة، كما وصف الشعور بالعمل مع موظفين محترفين يبرزون أفضل ما في الآخرين بأنه "لا يصدق". كما تحدث عن أهمية التعاون واعتبره مهارة حاسمة.

وأعرب تيم كوك عن أنه عند تقييم الموظفين المحتلمين، فإن إحدى السمات التي يسعى إليها هي قدرتهم على التعاون بفعالية، حيث قال "هل يمكنهم التعاون حقًا؟ هل يؤمنون بشدة أن 1 زائد 1 يساوي ثلاثة؟".

وفي الإجابة عن سؤال عما إذا كان الموظف المحتمل بحاجة إلى درجة علمية أو مهارات برمجة مذهلة، أوضح أن الشركة ترحب بالأفراد من خلفيات متنوعة. وأكد على أن هذه الشمولية تشمل كلا من الحاصلين على شهادة جامعية ومن لا يحملونها.

وبينما أكد أيضاً على أن مهارة "البرمجة" مهمة جداً، فقد أوضح أيضاً أن أبل وظفت أشخاص قد لا يمتلكون خبرة واسعة في البرمجة أو يشاركون بانتظام في البرمجة كجزء من مسؤولياتهم اليومية.

ومن بين المهارات الأخرى التي يبحث عنها في موظفي شركة أبل، قال كوك إنه يريد أشخاصًا فضوليين لا يخشون طرح الأسئلة.

كما تحدث تيم كوك أيضاً خلال البث الصوتي، عن الذكاء الاصطناعي وقال إن التكنولوجيا قادرة على "تغيير الحياة" لأنها يمكن أن تساعد الناس على حل الكثير من المشكلات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه