;

لوحة لجمجمة فنان أمريكي تباع بمبلغ 93 مليون دولار.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
لوحة لجمجمة فنان أمريكي تباع بمبلغ 93 مليون دولار.. فما القصة؟

نشاهد في مختلف المتاحف العالمية، لوحات غريبة تحمل بعض الرسائل المعينة، بالإضافة إلى بيعها بأسعار خيالية لدى المتفرجين.

تواجد في مزاد نظمته دار كريستيز في نيويورك، لوحة بعنوان in the case، للرسام العالمي لجان ميشال، تباع بسعر 93.1 مليون دولار أمريكي.

تعتبر هذه اللوحة ثاني أعلى سعر للرسام العالمي لجان ميشال، الذي يبلغ قياسها حوالي 1.98 في 1.87 متر.

تم رسم هذه اللوحة في عام 1983 والتي تكون الصورة على شكل جمجمة كبيرة الحجم، بخلفية حمراء اللون، جاءت وصفات الصورة وفقاً لما نشُر في موقع بلومبيرج

تم بيع هذه اللوحة بمبلغ 81 مليون دولار، حيث بلغ سعرها النهائي حوالي 93.1 مليون دولار، بعد إضافة الرسوم الخاصة باللوحة.

هناك كثير من التقديرات المالية التي تم وضعها على هذه اللوحة، التي تم رسمها منذ 1960 حتى عام 1988، إذ في عام 2017 وصل سعر اللوحة إلى 110 ملايين دولار في شهر مايو.

يتنافس على شراء هذه اللوحة العديد من الرسامين حول العالم، هذا التنافس تسبب في نزول سعر اللوحة في المتاحف العالمية ليصل في النهاية إلى 3 ملايين دولار، بعد 6 دقائق من المحاولة ما بين الرسامين الحاضرين في المزاد.

تم بيع هذه اللوحة هذه اللوحة من خلال مزاد عالمي في عام 2002، في دار سوذبيز بمبلغ مليون دولار، لكن في عام 2007 قام هذا الرسام ببيعها سراً لكن لم يتم الكشف عن سعرها.

كان صاحب هذه اللوحة الشهيرة يكسب الكثير من المال بسببها، إذ كان في منتصف الثمانينات تم كسب حوالي 1.4 مليون دولار سنوياً.

لكنه توفى بجرعة من الهيروين في عام 1988، لم يتمكن من الاحتفال من بهذه اللوحة، لكن ز تمكن الكثيرون من الرسامين بالاستفادة من هذه اللوحة من خلال التجارة بها وفقاً لسعرها المعروض في المزادات العالمية

تعتبر هذه اللوحة من ضمن الرسومات الغريبة التي يتم عرضها في كثير من المزادات، بجانب المتاحف العالمية لذلك سنطلعك على بعض اللوحات المختلفة في السطور التالية

لوحة لجمجمة فنان أمريكي تباع بمبلغ 93 مليون دولار.. فما القصة؟

لوحة رقم 5

الذي يعتبر من ضمن اللوحات الغريبة في العالم، تعود تاريخ هذه اللوحة للرسام الأمريكي جاكسون بوللوك عام 1948، تم شرائها من رجل الأعمال ديفيد مارتين، بمبلغ يصل إلى 164 مليون دولار، كما أنها تعتبر من ضمن أغلى لوحة تجريدية في العالم.

لوحة الحلم

لوحة لجمجمة فنان أمريكي تباع بمبلغ 93 مليون دولار.. فما القصة؟

تعود هذه اللوحة إلى الفنان بيكاسو أسباني الأصل، الذي تم رسم هذه اللوحة عام 1932 وتم شرائها من رجل الأعمال ستفين كوهين عام 2013، تم بيعها من قبل مزاد علني بسر 157 مليون دولار.

تم رسم هذه اللون باستخدام الألوان الزيت يتم رسمها في جلسة واحدة تصل لساعة واحدة، كان الرسام بيكاسو شديد الموهبة الذي يتمكن من رسم اللوحات بسهولة.