;

بعد وفاته بـ 93 عاماً: المحكمة ترفض نقل رفات الرئيس الأمريكي هاردينغ

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
بعد وفاته بـ 93 عاماً: المحكمة ترفض نقل رفات الرئيس الأمريكي هاردينغ

ستبقى رفات الرئيس الأمريكي Warren G. Harding"s في مكانها الصحيح الذي دفنته فيه عام 1927 بعد أن رفض القاضي طلبًا بإخراجها من القبور.

وذهب حفيد الرئيس التاسع والعشرين لأمريكا إلى المحكمة في محاولة للحصول على رفات الجمهوري من نصبه الرئاسي في ماريون إلى مدينة أوهايو بالقرب من مكان ميلاد هاردينغ في عام 1865.

قال James Blaesing إنه كان يسعى إلى استخدام رفات Warren G. Harding"s كوسيلة لإثبات يقين علمي أنه قريب من الرئيس الأمريكي الراحل ولكنه رفض فرع من عائلة Harding الدعوى المرفوعة منذ شهر مايو الماضي وأرجعوا السبب إلى أنهم لا يجادلون في أصل بليسينغ وليس له الحق في نقل رفات الرئيس الراحل.

وقالوا إنهم قبلوا بيه بالفعل بعد تحليل الحمض النووي الذي أكد على أن ابن إليزابيث آن بلايسينج، كانت ابنة هاردينج وبريتون وأنه من المقرر الاعتراف بها في شجرة العائلة داخل المتحف الخاص بهم ولم يكن لدى هاردينغ أطفال آخرون.

جيميس

ورفض روبرت فراجال، قاضي محكمة الأسرة بمقاطعة ماريون، طلب James Blaesing في أوائل نوفمبر قائلاً إنه لا يوجد سبب وجيه لاستخراج الرفات.

وقال القاضي إن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى "تدمير غير ضروري للنصب التذكاري والأراضي التي أقيمت للحفاظ على الرئيس الراحل واعترافه التاريخي".

في عام 2015، دفعت مباراة بين الحمض النووي لـ James Blaesing وحمض اثنين من أحفاد هاردينغ قسم اختبار الحمض النووي إلى إعلان ارتباط نسبه بالرئيس.

في ذلك الوقت قال بلايسينغ لوكالة أسوشيتيد برس إنه مسرورلنتيجة التحاليل وبعد خمس سنوات أخبر الصحف العالمية أن إرث والدته ابنة رئيس أمريكي يتشكل ليكون أكثر من مجرد حاشية في المتحف الجديد وأنه لم يتم الاتصال به لتقديم تفاصيل عن حياتها أو حتى صورة فوتوغرافية لها.

امريكا

يذكر أن Warren G. Harding"s الرئيس التاسع والعشرين للولايات المتحدة من عام 1921 حتى وفاته في عام 1923 وكان عضوًا في الحزب الجمهوري وأحد أكثر رؤساء الولايات المتحدة شهرة حتى ذلك الحين.

بعد وفاته ظهر عدد من الفضائح من بينهم علاقته خارج إطار الزواج مع Nan Britton وعاش هاردينغ في ريف أوهايو طوال حياته إلا عندما نقلته الخدمة السياسية إلى مكان آخر.

خدم في مجلس شيوخ ولاية أوهايو من عام 1900 إلى عام 1904 ثم شغل منصب نائب الحاكم لمدة عامين ولم ينجح لنيل منصب الحاكم في عام 1910 لكنه انتُخب لمجلس الشيوخ الأمريكي عام 1914.

وترشح للترشيح الجمهوري لمنصب الرئيس في عام 1920 ، وكان يُعتبر فرصة طويلة حتى بعد بدء المؤتمر. لم يتمكن المرشحون الرئيسيون من الحصول على الأغلبية المطلوبة ووصل المؤتمر إلى طريق مسدود.

جيميس

ونما دعم هاردينغ تدريجياً حتى تم ترشيحه في الاقتراع العاشر وأجرى حملة في الشرفة الأمامية وظل في معظمها في ماريون وسمح للناس بالقدوم إليه وعمل على موضوع العودة إلى الوضع الطبيعي لفترة ما قبل الحرب العالمية الأولى. فاز بأغلبية ساحقة على الديموقراطي جيمس إم كوكس ومرشح الحزب الاشتراكي المسجون آنذاك يوجين دبس وأصبح أول عضو في مجلس الشيوخ ينتخب رئيسًا.

وأطلق الرئيس الأمريكي الراحل في عهده سراح السجناء السياسيين الذين تم اعتقالهم بسبب معارضتهم للحرب العالمية الأولى وتم محاكمة أعضاء حكومته ألبرت ب. فال الذي كام وزير الداخلية وهاري دوجيرتي المدعي العام فيما بعد بتهمة الفساد في مناصبهم.

وهذه الفضائح وغيرها أضرت بشدة بسمعة هاردينغ بعد وفاته ويعتبر بشكل عام أحد أسوأ الرؤساء وتوفي هاردينغ بنوبة قلبية في سان فرانسيسكو أثناء قيامه بجولة غربية وخلفه نائب الرئيس كالفن كوليدج.