;

في يومه العالمي: أغلى قطعة بسكويت بـ23 ألف دولار.. فما قصتها؟

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
في يومه العالمي: أغلى قطعة بسكويت بـ23 ألف دولار.. فما قصتها؟

يحتفل العالم في 29/5 من كل عام، باليوم العالمي للبسكويت، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية التي تحدث حول العالم، إذ يعتبر البسكويت من ضمن الأطعمة التي تحتوي على نكهة مختلفة يعشقها الكبار والصغار، لذلك يمكنك الاعتماد على تناولها بمختلف النكهات من حول العالم.

يرجع تاريخ البسكويت إلى العصر القديم، حيث أنه كان الطعام المثالي للأشخاص المسافرين لعدة أيام، فكانوا يحملونه معهم كنوع من الأكلات البسيطة التي يمكنك تناولها وقت ما تشاء.

كان التجار والعسكريون في الإمبراطوريات الرومانية واليونانية والمصرية يقضون أسابيع عديدة في البحر، ينقلون البضائع ويشقون طريقهم إلى الشواطئ الأجنبية.

ومن ثم فقد احتاجوا إلى وجبة خفيفة توفر لهم مصدرًا للسعرات الحرارية طوال الرحلة، كان الطعام الطازج غير وارد فقط لن يستمر لذلك لجأ القباطنة إلى تخزين شرابهم بأطعمة مجففة لا تنفجر.

وكانت تقنيات الحفظ متقدمة بالفعل في العصور القديمة، كان الناس يعرفون أنك إذا جفت شيئًا ما فسيستمر لفترة أطول ولن ينفجر.

ولذلك بدأت المطاحن في طحن الدقيق ثم خبز الخبز المطبوخ على نار منخفضة لفترة طويلة، تساعد هذه التقنية في الاحتفاظ بالتغذية ولكنها تزيل محتوى الماء وتمنع نمو الميكروبات.

منذ ذلك الحين أصبح الخبز المجفف الذي يشبه البسكويت عنصرًا أساسيًا في البحر، فالمصريون القدماء على سبيل المثال، طبخوا أرغفة مسطحة وهشة مصنوعة من حبة قديمة تسمى الدخن.

وفي وقت لاحق أنشأ الرومان المثال الأول لما يمكن أن نسميه البسكويت، ينشرون معجون دقيق القمح على طبق ثم يتركونه ليجف ويتجمد.

لعب البسكويت أيضًا دورًا بارزًا في التاريخ المبكر للطب، يعتقد العديد من الأطباء أن مشاكل الجسم ظهرت في الأمعاء.

وأدى "عدم التوازن" في القناة الهضمية إلى إصابة المرضى بجميع أنواع الأعراض السيئة بما في ذلك العديد من المشكلات الصحية التي قد ندركها اليوم.

ومع ذلك رأى الأطباء أن البسكويت وسيلة مساعدة صحية تختلف تمامًا عن وجهة نظر الأطباء اليوم ووصفوها يوميًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

يشعر البعض بالضيق الشديد عند اتباع الحمية الغذائية، التي تمنعهم من تناول البسكويت لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والسكريات التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

بمناسبة اليوم العالمي للبسكويت، سنخبرك في التقرير التالي عن أغلى قطعة بسكويت في العالم وأغرب نوع تم تحضيره في هذه الدولة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أغلى قطعة بسكويت في العالم

تواجد أغلى قطعة بسكويت في العالم، على متن سفينة تيتانيك الغارقة، التي تم بيعها كقطعة تذكيرية متبقة داخل السفينة بملبغ يصل إلى 23 ألف دولار أمريكي، وفقاً لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تم نشر بعض التصريحات عن أغلى قطعة بسكويت في العالم، التي تم بيعها في مزاد بريطاني، حيث حصل عليها تاجر من اليونان لكنه رفض الكشف عن هوايته حتى الأن، حتى لا يتوجه له النقص عند دفع هذا المبلغ في قطعة بسكويت.

حاولت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الوصول لبعض المعلومات عن هذه الشخصية، التي قامت بشراء قطعة بسكويت بهذا المبلغ المالي، صرح مدير المزاد أندرو ألدريدح، أن قطعة البسكويت كانت متواجدة داخل عبوة خاصة بالإسعافات الأولية.

في يومه العالمي: أغلى قطعة بسكويت بـ23 ألف دولار.. فما قصتها؟

تم تواجد هذه العبوة التي تحتوي على إسعافات أولية في إحدى قوارب النجاة التي تم الاستعانة بها، لإنقاذ حياة الأشخاص المتواجدين على متن السفينة من الغرق، بعد تعرضها للاصطدام في جبل ثلج.

يعود هذا البسكويت إلى أحد أفراد طاقم السفينة، الذي احتفظ بها داخل عبوة للإسعافات الأولية حتى لا تتعرض للغرق، في السفينة التي كانت تنقذ ركاب تيتانيك، حتى تظل البسكويت بحوزته للذكرى.

في يومه العالمي: أغلى قطعة بسكويت بـ23 ألف دولار.. فما قصتها؟

أغرب قطعة بسكويت في العالم

من ضمن الوصفات الغريبة لتحضير البسكويت، بسكويت البعوض المتواجد في اليابان، حيث يعتبر من أشهر الحلويات في اليابان، إذ يتم تحضيرها من خلال تغليف البسكويت بالشوكولاتة مع وضع القليل من البعوض عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه