أغرب منتجات العناية بالبشرة.. منظف الزجاج والحلزون

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
أغرب منتجات العناية بالبشرة.. منظف الزجاج والحلزون
مقالات ذات صلة
تناول الخضروات: لماذا علينا الاعتماد عليها بشكل منتظم؟
أفضل وقت لتناول المغنيسيوم خلال اليوم
أهم فوائد الأعشاب و التوابل الصحية للجسم

يطرأ على عالم الموضة والجمال، بعض الأمور التي تبدو غريبة لدى الكثيرون خاصة عندما يستخدم بداخلها المنتجات التي لم تطرأ على أذهانك نهائياً.

سنطلعك في السطور التالية، على أغرب المكونات التي تستخدم عادة لتنظيف البشرة، هل يمكنك استخدامها دون الشعور بالاشمئزاز؟

أغرب المنتجات لتنظيف البشرة

يستخدم قناع فضلات الطيور في دولة اليابان، لعلاج مشكلات البشرة خاصة المتعلقة بحب الشباب والتجاعيد وغيرها، كما يعتبر من ضمن المنتجات التي تجعل البشرة أكثر نضارة بمجرد استخدامها.

يحتوي فضلات الطيور على نسبة عالية من النيروجين وحمض أميني، الذي يتم استخدامه في كثير من منتجات التجميل.

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن المواد المتواجدة في فضلات الطيور، يعمل على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونضارة ونعومة، كما أنها تغني عن استخدام الجلسات الكيميائية التي تعتمد على إزالة الجلد الميت من البشرة.

تستخدم القهوة في كثير من المنتجات التجميلية، إذ تعتبر من المقشرات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في روتين العناية بالبشرة.

تحتوي البشرة على مواد مضادة للسيلوليت الذي يتواجد في مناطق مختلفة بالجسم وتعاني بسببه كثير من السيدات.

أغرب منتجات العناية بالبشرة.. منظف الزجاج والحلزون

كما أن ماسك مقشر القهوة يعتبر من أقوى المنتجات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لذلك عليكِ باستخدامه للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة أكثر نضارة.

قناع مصامي الدماء، هذا المصطلح الذي أطلق عليه خبراء التجميل، الذي يعتمد على سحب الدم من مناطق مختلفة فالجسم سواء من الذراعين أو الفخذين وغيرها.

ثم يبدأ بحقن الوجه خاصة في المناطق التي تعاني من مشكلات جلدية، سواء الحبوب الزائدة أو الاسمرار والتجاعيد وغيرها.

تعمل هذه الحيلة على تحسين جلد البشرة بطريقة طبيعية، بالإضافة إلى تجديد خلايا الجلد وبالتالي ستحصلين على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً.

لا تقتصر فوائد الحجامة على الجسم فقط، لكن يتم استخدامها أيضاً على البشرة، من خلال وضع أكواب دافئة صغيرة الحجم على البشرة.

كشفت النتائج أن الحجامة تعمل على تدفق الدماء في الأوعية الدموية المتواجدة في الجسم، هذه الخطوة الهامة التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي ستحصلين على بشرة نضرة خالية من الشوائب والتجاعيد.

من أغرب المكونات التي تستخدم على البشرة، البول البشري، الذي يعتبر من الحيل الغريبة الذي لا يجرأ البعض على استخدام هذه الخطوة على الإطلاق.

لكن بحسب النتائج التي تم اثبتها من خلال الدراسات الحديثة، كشف أن البول البشري يحتوي على نسبة عالية من المعادن والأحماض الدهنية التي يحتاج لها البشرة.

يتم استخدامه من خلال وضع قطعة من القماش في البول، ثم البدء في مرور هذه القطعة على الوجه تحديداً لمناطق المصابة بالحبوب.

كما أن البول يعمل على عدم تراكم الجلد الميت على الوجه، بحسب ما كشفته النتائج.

أصبح الحلزون من ضمن الحيل الفعالة التي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة، إذ انتشر بكثرة في الفترة الأخيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين الرواد، نتيجة احتوائه على مادة الكولاجين الطبيعية، التي تعمل على شد البشرة وحمايتها من الترهلات.

يمكنك الاستعانة بالحلزون للقضاء على مشكلات البشرة، بالإضافة إلى الحصول على بشرة نضرة دون الحاجة لإجراء عمليات التجميل.

فقط ضعي الحلزون على الوجه لبضع دقائق، حتى يبدأ بإفراز مادة الكولاجين على البشرة، ثم يدلك الوجه جيداً ويكرر هذه العملية وستلاحظين الفرق.

أغرب منتجات العناية بالبشرة.. منظف الزجاج والحلزون

هل فكرتِ ذات يوم أن منظف الزجاج من الحيل التي يمكنك وضعها على البشرة؟

يحتوي سائل تنظيف الزجاج على مادة فعالة، قدرة على التخلص من البثور الرؤوس السوداء، عند استخدامها على المنطقة المصابة.

يعتبر سائل تنظيف الزجاج من أغرب المنتجات التي تستخدم على البشرة، لكن في الواقع لا ينصح على الإطلاق باستخدامه على البشرة، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من المواد الكيمائية التي تسبب تهيج في البشرة وبالتالي يفضل الابتعاد عنه.