;

سيدة تدعو الفتيات بترك شعر وجههن دون إزالته.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021
سيدة تدعو الفتيات بترك شعر وجههن دون إزالته.. فما القصة؟

تبحث بعض الفتيات عن المثالية الدائمة، المتعلقة بالمظهر والاهتمام بالبشرة، الحصول على جسم مثالي لتكون أكثر جاذبية، هذا الأمر الذي يضع معظم السيدات في مأزق، يجعلهن أكثر توتر ويصيبهن ببعض المشكلات النفسية.

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعض الحملات والنصائح الموجهة للسيدات، ليتقبلن ملامحهن وأجسادهن كما هي، فالكل امرأة جمالها الخاص، الذي يجعلها مميزة في أعين شريك حياتها والمحيطين بها.

قررت سيدة أن تظهر بشكلها الطبيعي، دون وضع مستحضرات التجميل أو استخدام الماسكات، المتعلقة بنضارة البشرة وحيويتها، لتوصيل رسالة للمرأة أن حتى شكلك الطبيعي والمعتاد في حد ذاته مميز وجذاب.

قامت الفتاة التي تدعى جوانا كيني، بتصوير وجهها قبل وبعد مستحضرات التجميل، كما انها اعتمدت على التقاط صور لها باستخدام الفلتر وبدونه، بغرض توصيل رسالة للسيدات، أن من الطبيعي ظهور العلامات الداكنة، المسام الواسعة، التجاعيد وشوائب البشرة، لتتوقف السيدات عن استخدام فلاتر التجميل.

سيدة تدعو الفتيات بترك شعر وجههن دون إزالته.. فما القصة؟

رسائل إيجابية للمرأة

دعت جوانا كيني السيدات المتواجدات على صفحتها الشخصية، أن يتركن شعر الشارب والوجه دون إزالته، بالإضافة إلى عدم وضع مستحضرات التجميل لإخفائه، تصوير ملامحهن مع إضاءة الشمس الدافئة، التي تنير ملامح وجههن حتى في وجود شعر زائد.

هذه الخطوة التي فعلها الكثيرات من قبل، إذ يرى البعض أنها خطوة سلبية، فالمرأة يجب أن تزيل الشعر الزائد من وجهها، البعض الآخر يرى أنها خطوة مليئة بالرضا والتصالح مع النفس عند السيدات.

شارك الكثير من الرجال بتعليقات إيجابية غير متوقعة، إذ وجه البعض رسالة مليئة بالاحترام للسيدات، تنص على تقبل أجسامهن كما هي، التوقف على تجربة الأشياء المتعلقة بالموضة، الركوض الدائم نحو المثالية، هذا الأمر الذي يؤثر على الصحة النفسية بالتأكيد.

حب الشباب الهرموني

أوضحت جوانا كيني، أن هناك بعض المشكلات التي تعاني من معظم السيدات، من ضمنها حب الشباب الهرموني، هذه المشكلة التي تحدث في البشرة ومناطق معينة في الجسم، نتيجة تناول أدوية معينة تؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات.

بخلاف حب الشباب، يعتبر أيضًا الشعر الزائد في مناطق مختلفة في الجسم، من ضمن العلامات على إصابة المرأة بالخلل الهرموني، لذلك لا يصبح الأمر ملفت أو غير جمالي، فجسد المرأة مليء بالأسرار وفي أسوأ حالته يصبح أيضًا جذاب.

فلاتر انستقرام تؤثر على صحتك العقلية

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الاستخدام الدائم للفلتر، الذي يجعل الملامح تبدو أكثر جاذبية، تؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية للفرد، خاصة الفتيات في عمر المراهقة، اللاتي يتأثرن بشكل كبير بهذه الفلاتر، البدء في عدم تقبل ملامحهن.

تلجأ الكثيرات في الفترة الأخيرة، الخضوع للعمليات التجميلية بشكل متكرر، هذا الأمر الذي يبدو غير طبيعي، خاصة على الفتيات في سن صغير، إذ بحسب النتائج تبين أن السبب وراء هذه الخطوة، الفلاتر المستخدمة على بعض التطبيقات.

لهذا السبب اعتمدت الكثيرات على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة المشاهير وعارضات الأزياء، الظهور بالمظهر الطبيعي دون استخدام الفلتر أو مستحضرات التجميل، لتشجيع المراهقات على هذه الخطوة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه