;

السبانخ في أستراليا ونيوزيلندا تهدد حياة المواطنين.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
السبانخ في أستراليا ونيوزيلندا تهدد حياة المواطنين.. فما القصة؟

في ظاهرة غريبة وغير مفهومة تعرض 120 شخاً في أستراليا ونيوزيلندا إلى التسمم بعد تناول وجبة سبانخ وتم حجزهم داخل المشفي لتلقي العلاج اللازم وبدأت السلطات في التحقيق للوقوف على حقيقة الأمر فما قصة السبانج المسموم؟

وجبة فاسدة

بدأت القصة بعد تعرض أشخاص متتالية لتسمم وحجزهم في المستشفي لتلقي العلاج وبعد التحقيق معهم حول نمط حياتهم تم ربط تناولهم جميعا سبانخ من نفس المصدر ووصل عددهم إلى 120 شخصا من بينهم أطفال.

ونشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أنه تم سحب العديد من منتجات السبانخ من الأسواق في أستراليا ونيوزيلندا وذلك لوجود بها أعشاب سامة تسببت في تعريض حياة المواطنين للخطر وسيتم تحليل مكوناتها.  
وقالت السلطات في أستراليا ونيوزيلندا إن منتجات السبانخ التي تم سحبها، يُعتقد أنها ملوثة من مزرعة واحدة، وأصابت كل من يأكلها بأمراض الهذيان والهلوسة.

وتعود الحكاية عندما تعرض مرة واحدة 90 شخصًا في نيو ساوث ويلز لبعض من الأعراض الغريبة حتى الآن بعد تناول وجبة السبانخ و33 شخصًا على الأقل يسعون للحصول على رعاية طبية نتيجة التسمم.

ومن بين المصابون طفل تم نقله إلى مستشفى في "كوينزلاند" لتلقي العلاج والرعاية الصحية قبل إطلاق سراحه يوم الأحد باعتبارها إصابة من 26 حالة محتملة في تلك الولاية حتى الآن.

بالإضافة إلى ذهاب ما لا يقل عن 11 شخصًا إلى طوارئ المستشفيات بعد تناول السبانخ، وبحسب جريدة ذا جارديان تشمل المنتجات التي تم جمعها من الأسواق حتى الآن، منتجات ريفيرا فريش من مزارع ريفيرا سبانخ صغيرة، وشركة السلطة الطازجة للطعام المقلي الطازج، و"وولورثس" سلطة دجاج كوب وسلطة فلافل بالحمص، وكولز - سبانخ" منتجات الشيف تندر ليف.

ما هي الأعراض التي ظهرت بعد تناول وجبة السبانخ الفاسدة؟

  • الإصابة بالهذيان والهلوسة
  • واتساع حدقة العين
  • وسرعة ضربات القلب
  • واحمرار الوجه
  • وتشوش الرؤية
  • وجفاف الفم والجلد والحمى.

ومن جانبه قال المزارع في ريفيرا فارمز، إن بعد سحب السبانخ وإجراء الاختبارات على نباتات الحشائش التي يمكن أن يكون لها عواقب صحية إذا تم تناولها.

وأضاف متحدث باسم الشركة في تصريحات صحفية لجريدة ذا جارديات: "بمجرد إبلاغنا بالتلوث المحتمل للأعشاب الضارة من أحد عملائنا، نصحناهم على الفور بعدم أكل السبانخ، واتصلنا بالسلطات الصحية الحكومية والسلطات الغذائية الفيدرالية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه