;

بالصور.. بيع هذه اللوحة لبابلو بيكاسو بمبلغ 139 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
بالصور.. بيع هذه اللوحة لبابلو بيكاسو بمبلغ 139 مليون دولار

بيعت واحدة من لوحات بابلو بيكاسو الشهيرة: لوحة "امرأة مع ساعة"، في مزاد ليلة الأربعاء بمبلغ هائل، بلغ 139.3 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات في نيويورك، وهو ثاني أعلى سعر تحققه أعمال الرسام الأسطوري على الإطلاق.

بالصور.. بيع هذه اللوحة لبابلو بيكاسو بمبلغ 139 مليون دولار

وتصور اللوحة التي تعود إلى عام 1932، إحدى رفيقات الفنان الإسباني وملهمته، وهي الرسامة الفرنسية ماري تيريز والتر، وقدرت قيمة اللوحة بأكثر من 120 مليون دولار قبل طرحها للبيع، وفقا لدار سوثبي للمزادات.

واللوحة جزء من مزاد سوثبي الخاص هذا الأسبوع من مجموعة راعية الفنون إميلي فيشر لانداو، التي توفيت هذا العام عن عمر يناهز 102 عامًا.

ووصف جوليان دوز، رئيس قسم الفن الانطباعي والحديث في الدار، لوحة بيكاسو بأنها "تحفة فنية بكل المقاييس". وقال "تم رسمها عام 1932 (العام المعجزة) لبيكاسو وهي مليئة بالبهجة والعاطفة".

وكانت الرسامة الفرنسية ماري والتر تعتبر "ملهمة بيكاسو الذهبية" ومن المتوقع أن تباع لوحات أخرى من أعماله في مزاد كريستيز يوم الخميس وهي لوحة "امرأة نائمة" والتي من المتوقع أن تباع بمبلغ يتراوح بين 25 و35 مليون دولار.

التقت ماري والتر ببيكاسو في باريس عام 1927، عندما كان بيكاسو لا يزال متزوجًا من راقصة الباليه الروسية الأوكرانية أولغا خوخلوفا.

في عام 2021، باعت دار سوثبي للمزادات أيضًا لوحة بيكاسو أخرى تظهر فيها ماري والتر مقابل 103 ملايين دولار.

بعد مرور خمسين عامًا على وفاته عام 1973 عن عمر يناهز 91 عامًا، لا يزال بيكاسو واحدًا من أكثر الفنانين تأثيرًا في العالم الحديث، وغالبًا ما يتم الترحيب به باعتباره عبقريًا ومبدعًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه