;

طلاء الأظافر يدمر حياة شابة بريطانية.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
طلاء الأظافر يدمر حياة شابة بريطانية.. فما القصة؟

تهتم معظم الفتيات بالعناية بأظافرهم من خلال وضع طلاء الأظافر، أو الذهاب لمراكز التجميل للعناية بالأظافر وإزالة الجلد الميت، حتى تكون مظهر اليدين مناسب ولا يحدث مضاعفات على الأظافر نتيجة الإهمال.

وجدت سيدة تسمى Alana Severs، علامة غريبة على أظافر يديها، شعرت بالغرابة الشديدة من المنظر، لكنها لم تتوقع أنه من الممكن أن يصبح مرض خبيث أو مرض جلدي، حيث كانت تعتقد أنه بسبب طلاء الأظافر، لكن ما اكتشفته في النهاية كان كارثي.

قالت Alana Severs البالغة من العمر 36 سنة، في تصريحات لصحيفة The Mirror البريطانية، أنها لاحظت هذه العلامة الغريبة على أظافرها منذ 3 سنوات لكنها لم تهتم.

الإصابة بالسرطان

لم يخطر على ذهنها أنها مصابة بسرطان الجلد، حيث اعتقدت طيلة الـ3 سنوات أنها علامة من طلاء الأظافر، لكن عندما رأت على منصات التواصل الاجتماعي، بعد الحملات المتعلقة بالسرطان والتوعية، قررت أن تذهب للطبيب.

ذهبت للطبيب وهي معتقدة أنه مجرد علامة من طلاء الأظافر، حتى صدمها الطبيب بأنه سرطان في الجلد يجب أن تخضع لعمليتين جراحيتين على الفور.

طلاء الأظافر

أوضحت ألانا أنها عاشقة لطلاء الأظافر وتعتاد على وضعه باستمرار، حيث كانت تعتقد بأنه مجرد خط صغير لم يخطر على ذهنها أنها تعاني من سرطان الجلد بسببه.

تقول ألانا أنها شعرت بالذعر بمجرد ما وجها الطبيب بالحقيقة، على أنه سرطان وليس بسبب طلاء الأظافر، لكن هذه الصدفة كانت سببًا في إنقاذ حياتها.

طلاء الأظافر يدمر حياة شابة بريطانية.. فما القصة؟

دعم شريك حياتها بعد معرفة مرضها

كانت تعتقد بأن حياتها ستتغير للأسوأ بعد الإصابة بالسرطان، لكنها في الحقيقة كانت تشعر بالسعادة وكانت تحاول أن تستقبل كافة الأخبار السلبية بصدر رحب، خاصة بعد إجراءها لعملية جراحية خطيرة في الأصبع، الذي كلفها إزالة الظافر بشكل تام.

قررت أن ترسل منظر أصابعها بعض العملية لشريك حياتها، حتى يقرر إذا كان يرغب في الاستمرار والارتباط بها، أو ينفصل عنها بعد هذه العملية

تفاجئت بأنه معها في المستشفى، يقدم لها الدعم بشكل تام حتى لا تشعر بالوحدة، كما أنه مستعد أن يكون بجانبها حتى نهاية العمر.

هل طلاء الأظافر يسبب السرطان؟

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن طلاء الأظافر يحتوي على بعض المواد الكيميائية، التي تسمى مادة الفورمالدهايد التي من الممكن أن تصيب الأظافر بسرطان الجلد.

كما أنه يصيب الأظافر بالفطريات، التي تؤثر على اللون الطبيعي للأظافر، خاصة عند الاعتماد على وضعه بشكل دائم، الذي يعرض الأظافر للخطر.

بخلاف ذلك، فهو يضعف من صحة الأظافر ويجعلها هاشة وأكثر تحطيمًا، لذلك لا ينصح بوضعه بشكل دائم ومعتاد حفاظًا على صحة الأظافر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه