;

بيع قطعة نحاسية لعملة أمريكية قديمة بالمزاد بمبلغ 840.000 دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
بيع قطعة نحاسية لعملة أمريكية قديمة بالمزاد بمبلغ 840.000 دولار

قال مسؤول إن قطعة نحاسية صدمتها دار سك العملة الأمريكية في فيلادلفيا عام 1794 وكانت نموذجًا أوليًا لأموال الدولة الوليدة تم بيعها بالمزاد مقابل 840 ألف دولار وهو مبلغ أكبر بكثير مما كان متوقعًا.

عملة نحاسية

وقال المتحدث باسم مزادات هيريتيدج، إريك برادلي، إن "دولار العملة النحاسية المتدفق بلا نجوم افتتح عند 312 ألف دولار عندما تم طرحه مساء الجمعة ولكن في أقل من دقيقة سرعان ما دفعت العطاءات المكثفة العملة إلى سعر المزاد النهائي البالغ 840 ألف دولار."

وقال برادلي إن العملة المملوكة سابقًا لرجل الأعمال والرئيس المشارك لشركة تكساس رينجرز بوب سيمبسون، كان من المتوقع بيعها بمبلغ يتراوح بين 350 ألفًا و 500 ألف دولار.

بيع قطعة نحاسية لعملة أمريكية قديمة بالمزاد بمبلغ 840.000 دولار

في حين أنها تشبه إلى حد كبير الدولارات الفضية التي تم سكها لاحقًا في فيلادلفيا إلا أنها حصلت على اسمها لأنها تفتقد إلى النجوم.

وصرح جاكوب ليبسون من شركة Heritage Auctions في وقت سابق أن العملات التي لا تحتوي على نجوم تعتبر من قبل هواة جمع العملات والمؤسسات "نماذج أولية فريدة من نوعها للأمثلة الفضية التي ستتبعها".

وتُعرف الواجهة المعروفة بالنمط بصور شعر متدفق من Liberty وتاريخ 1794 بينما يُظهر الجانب الخلفي نسرًا صغيرًا على صخرة داخل إكليل من الزهور وهي أمثلة مماثلة بدون نجوم هي جزء من مجموعة النقود الوطنية التابعة لمؤسسة سميثسونيان.

دولارات فضية

وتم نسيان هذا النمط حيث واصلت دار سك العملة عملية إنشاء أول دولارات فضية للأمة.

قال ليبسون: "تشير تقاليد جمع العملات إلى أنه تم التنقيب عن الندرة الفريدة من موقع أول سك العملة في فيلادلفيا قبل عام 1876". كانت هذه هي الطريقة التي وصف بها المالك الأول للعملة المعدنية تاريخها في أول ظهور لها بالمزاد في عام 1890.

قال ليبسون إن النموذج متآكل وليس في حالة ممتازة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى دفنه في موقع النعناع الأصلي. توجد بعض الخدوش والعلامات الأخرى على سطحه البني. وبحسب دار المزاد ، فقد تم تداول الأيدي ثماني مرات.

قام سيمبسون البالغ من العمر 73 عامًا ، بشرائه مع أنماط أخرى في عام 2008 لإضافته إلى مجموعته الكبيرة وقال "أعتقد أنه ينبغي تقدير العملات المعدنية كعمل فني تقريبًا ولقد نلت منهم أكثر مما يكفي من الفرح."

المزاد

عادة ما يكون المزاد عبارة عن عملية شراء وبيع سلع أو خدمات من خلال عرضها للمزايدة وأخذ العطاءات ثم بيع العنصر لمن يدفع أعلى سعر أو شراء العنصر من صاحب العطاء الأقل.

وتوجد بعض الاستثناءات لهذا التعريف ويتم وصفها في القسم الخاص بأنواع مختلفة يسمى فرع النظرية الاقتصادية الذي يتعامل مع أنواع المزادات وسلوك المشاركين في المزادات بنظرية المزاد.

يمكن القول أن مزاد السعر الصاعد المفتوح هو الشكل الأكثر شيوعًا للمزاد المستخدم عبر التاريخ، عطاء المشاركين علانية ضد بعضهم البعض مع كل عطاء لاحق يجب أن يكون أعلى من العطاء السابق.

ويجوز للمزاد الإعلان عن الأسعار ويمكن لمقدمي العروض أن يناديوا بعطاءاتهم بأنفسهم أو أن يطلبوا من وكيلهم تقديم عطاء نيابة عنهم ، أو يمكن تقديم العطاءات إلكترونيًا مع عرض أعلى عرض عام حالي.

تم تطبيق المزادات ولا تزال مطبقة للتجارة في سياقات متنوعة. هذه السياقات هي التحف واللوحات والمقتنيات النادرة والنبيذ باهظ الثمن والسلع والماشية والطيف الراديوي والسيارات المستعملة والإعلان عبر الإنترنت وحتى تداول الانبعاثات وغيرها الكثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه