;

لأول مرة في التاريخ.. "فيفا" يعلن تواجد حكام سيدات في كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
لأول مرة في التاريخ.. "فيفا" يعلن تواجد حكام سيدات في كأس العالم 2022

كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، عن أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم 2022، المنتظر تنظيمها بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وضمت قائمة حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم 2022، لأول مرة في التاريخ، حكاما سيدات، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وتم اختيار 36 حكما للساحة و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الستة.

وكان من بين الحكام 6 سيدات منهن 3 حكام للساحة، وهن: الفرنسية ستيفاني فرابارت، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، والرواندية سليمة موكانسانغا.

يذكر أن رئيسة الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، سيندي بارلو كون، أعلنت أمس مساواة أجور منتخبي الرجال والنساء لكرة القدم، واصفة القرار باللحظة التاريخية.

يقضي القرار الجديد أن يحصل أعضاء منتخبي كرة القدم للسيدات والرجال على أجور متساوية بموجب اتفاقية تفاوضية جماعية أعلن عنها الاتحاد المحلي للعبة، وذلك بعد أعوام من الضغط الذي لجأت إليه اللاعبات على المستوى الوطني.

وأفادت إذاعة "مونت كارلو" نقلاً عن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أن شروط الاتفاق الجديد تشمل "تعويض متساوياً في جميع المسابقات، بينها كأس العالم، وإدخال نفس آلية تقاسم العائدات التجارية لكلا الفريقين".

بدورها، قالت قائدة منتخب سيدات الولايات المتحدة، بيكي ساوربرون، إن الاتفاقية "بمثابة أساس للنمو المستمر لكرة القدم النسائية، سواء في الولايات المتحدة أو في الخارج".

يشار إلى أن منتخب السيدات الأمريكي حصل بموجب دعوى قضائية في فبراير الماضي، على تعويض بقيمة 24 مليون دولار بالإضافة إلى تعهد من الاتحاد الوطني للعبة بمساواة الأجور مع منتخب الرجال.

وبموجب الاتفاقية، يتم توزيع 22 مليون دولار على اللاعبات، بينما تم تخصيص مليوني دولار في حساب خاص من أجل مساعدتهن "في أهدافهن بعد انتهاء مسيرتهن والجهود الخيرية المتعلقة بكرة القدم للسيدات والفتيات"

قرعة كأس العالم 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، مطلع أبريل الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثليها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ "مجموعة الموت".

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع «المنتخب العنابي»، صاحب الأرض والجمهور.

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

ووفقًا لنتائج قرعة كأس العالم قطر 2022، فقد يشهد دور المجموعات مواجهة عربية خالصة، وذلك إذا نجحت الإمارات في عبور أستراليا وبيرو في دور الملحق، حيث سيتواجد الفائز من المنتخبات الثلاثة سالفة الذكر في المجموعة الرابعة إلى جانب كلًا من منتخبات تونس، فرنسا، والدنمارك.

أما عن «مجموعة الموت»، فاعتبر عددًا كبيرًا من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.

وفيما يلي، يستعرض «رائج» المجموعات الثمانية لكأس العالم 2022 بالتفاصيل وفقًا لما أسفرت عنه القرعة.

 نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022:

المجموعة الأولى:

قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية:

إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة:

إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه