;

بعد إندونيسيا.. الفيفا تحرم بيرو من تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
بعد إندونيسيا.. الفيفا تحرم بيرو من تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا من بيرو، لتكون ثاني دولة تتعرض لهذا القرار من الفيفا، بعد إندونيسيا التي تعرضت لسحب كأس العالم تحت 20 عاما منها لأسباب سياسية.

وأرجع الفيفا قراره بسحب تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما إلى عدم استكمالها للبنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسمياً عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: "نأسف لقرار سحب تنظيم البطولة، الذي جاء بعد مناقشات مع الاتحاد البيروفي، في انتظار اختيار مستضيف جديد للبطولة".

وجاء قرار سحب تنظيم البطولة من بيرو، على خلفية عدم الوفاء بالتزاماتها الخاصة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم تحت 17 عامًا، إلى جانب عدم وجود وقت كاف لانتهاء هذه الأعمال قبل موعد انطلاق البطولة.

ووجه "فيفا" شكره للاتحاد البيروفي على كافة الجهود المبذولة، كما وعد بأنه سيبقى منفتحاً على تنظيم بطولة مستقبلية في بيرو.

الأرجنتين تتقدم

وكانت الأرجنتين قد تقدمت بطلب تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم تحت 20 عاما، بعد سحب التنظيم من إندونيسيا، وفق ما صرح به السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أيام.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي في باراجواي حيث شارك في الاجتماع السنوي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول): "نعلم جميعا كرة القدم الأرجنتينية وبالتأكيد يمكنها استضافة بطولة بهذا المستوى".

وأضاف: "هناك دول أخرى أعلنت اهتمامها أيضا لكن كترشح بضمانات حكومية وتفاصيل أخرى، وبالتالي فإن الأرجنتين هي الأولى وسنتخذ القرار في غضون 3 أيام على الأكثر".

ومن المتوقع ان يشارك منتخب الأرجنتين في مونديال 2023 للشباب، محل منتخب إندونيسيا. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه