;

كأس السوبر السعودي.. 4 فرق تتنافس في نظام جديد لأول مرة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
كأس السوبر السعودي.. 4 فرق تتنافس في نظام جديد لأول مرة

مع اقتراب شهر يناير 2023، يكثر الحديث في السعودية عن بطولة كأس السوبر السعودي، والتي ستقام نسختها المقبلة (التاسعة) خلال ذلك الشهر.

ويتصدر فريق الهلال الكروي الأول، صدارة ترتيب المتوجين بكأس السوبر السعودي بثلاثة ألقاب، يليه النصر بلقبين، ولقب واحد لكل من (الفتح، الشباب والأهلي).

وفي النسخة المقبلة من كأس السوبر السعودي، يتنافس الرباعي (الهلال، النصر، الاتحاد، الفيحاء) على اللقب، لأول مرة تشهد فيها النسخة مشاركة أربعة أندية.

ويسعى الاتحاد والفيحاء، إلى الظفر بأول نسخة من كأس السوبر خلال هذه المشاركة من أمام النصر والهلال "المتوجين مسبقًا باللقب".

وبعد أن حسم نادي الهلال لقب الدوري السعودي في موسم 2021-22 في الجولة الأخيرة، وحقق الفيحاء لقب كأس خادم الحرمين الشريفين خلال الموسم نفسه على حساب "الزعيم"، فإن الجماهير تترقب النسخة الجديدة من كأس السوبر السعودي.

نظام جديد

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم كشف في مطلع يونيو 2022 عن نظام جديد تمامًا للسوبر السعودي، وسيكون الأول من نوعه في الوطن العربي.

نظام البطولة يقوم على مشاركة بطل ووصيف الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب بطل ووصيف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

أما في حالة تواجد فريق في خانتين، أي بطل الدوري والكأس على سبيل المثال، يتم اختيار الفريق صاحب أفضل ترتيب في الدوري السعودي ولا يتواجد في البطولة.

المشاركون بالبطولة

تأهل الهلال والفيحاء للمشاركة في السوبر السعودي، بعد فوز الأول بلقب الدوري السعودي للمحترفين، والثاني بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

كما سيشارك نادي الاتحاد أيضًا في المسابقة، بصفته وصيف الدوري السعودي للمحترفين.

وبما أن نادي الهلال هو وصيف النسخة الأخيرة من كأس خادم الحرمين، فإن نادي النصر سيشارك في البطولة، بسبب احتلاله المركز الثالث في الدوري السعودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه