;

«لعيب» جاء من العالم الموازي.. قصة تميمة كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
«لعيب» جاء من العالم الموازي.. قصة تميمة كأس العالم 2022

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن تميمة مونديال 2022، التي تحمل اسمًا وملامحًا عربية بحتة.

حملت التميمة التي كشف عنها على هامش حفل قرعة كأس العالم 2022، الذي أقيم في الدوحة، مساء أول جمعة من أبريل ، اسم «لعيب».

التميمة المبتكرة ترمز إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، أي كائن ينتمي إلى عالم موازٍ، ولا يمكن تصنيفها كشيء محدد، ولك مطلق الحرية في وصفها كما يحلو لك، وفقًا للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر

وبحسب «المشاريع والإرث»، فإن هذه الشخصية الفريدة اعتادت على مشاهدة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، كما أن لديها روح المغامرة والاستكشاف والمساعدة، وتبدو للوهلة الأولى أن لها ملامح خليجية، إذ ترتدي «الغترة» على الرأس، بالإضافة إلى الاسم العربي.

ويفترض بحسب ما أعلن عنه، أن تميمة مونديال قطر 2022 «لعيب»، جاء من العالم الموازي الذي يجمع تمائم البطولات، وهو عالم افتراضي قائم على الأفكار والإبداع ، حيث تنشأ هذه الشخصيات في أذهان المبدعين لتتحول في تمائم مبتكرة.

وتتميز شخصية «لعيب» بروح الشباب الخالد وتلهم الجميع لبناء وتعزيز الثقة بالنفس مع اقترابها من تحقيق حلم المونديال، وذلك بحسب ما أوضحته اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أثناء تقديم التميمة.

ويستطيع «لعيب» الذي يحمل صفات الشجاعة والإلهام كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان إلى آخر حول العالم وذلك بحسب الرواية الافتراضية الذي تم تعريفه بها.

بدوره، أعرب خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالإعلان عن التميمة الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تكتسب أهمية خاصة، حيث إنها النسخة الأولى من كأس العالم في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأكد «المولوي»، أن «لعيب»، ستنال إعجاب الجماهير من جميع أنحاء العالم، لأنها ترمز إلى شخصية مرحة تجلب الفرح والسعادة للجميع، ولا شك أن التميمة ستلعب دورًا مهمًا في تعزيز حماسة وتفاعل الجماهير من جميع الأعمار قبل وأثناء البطولة.

يشار إلى أن الشخصية الكرتونية المضحكة «لعيب» ستكون حاضرة في كل مكان للترحيب بمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم وتعزيز الحماس قبل أشهر قليلة من انطلاق البطولة، وخلال منافساتها في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه