;

الفيفا يختار الرياض لإقامة منطقة رسمية للمشجعين في كأس العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر 2022
صورة سابقة لتجمع مشجعين بمجمع الأمير فيصل بالرياض

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أن العاصمة السعودية الرياض، ستكون ضمن المدن العالمية الخمسة التي ستتواجد بها مناطق رسمية لاحتضان مشجعي بطولة كأس العالم قطر 2022.

وستكون تلك المنطقة ضمن فعاليات "موسم الرياض" الذي تشهده العاصمة حاليا.

وأكد FIFA ، أن مهرجان مشجعي كأس العالم سيقام في المنطقة الخارجية لمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بسعة تصل إلى 5000 مشجع ومشجعة، حيث سيفتح أبوابه للجماهير في كل يوم من أيام المنافسات وسيعرض لزواره بثًا مباشرًا لجميع المباريات الـ 64 التي ستشهدها نهائيات كأس العالم.

وقال رومي جاي مدير الأعمال في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن اختيار الرياض ضمن المدن التي ستضم منطقة رسمية للمشجعين في المونديال: ستُتاح الفرصة للمشجعين في الرياض وغيرها من المدن عبر العالم بالاستمتاع بفعاليات ترفيهية مُفعمة بالطاقة والحماس بينما يتابعون مجريات البطولة في مهرجانات المشجعين الدولية.

وستصبح المنطقة مفتوحة للجمهور رسمياً بحسب بيان FIFA بداية من العشرين من الشهر الجاري مع انطلاق مباريات كأس العالم رسمياً بالافتتاح بين قطر والإكوادور.

وتجرى العادة أن تقام مناطق المشجعين الرسمية التابعة لفيفا في البلد المستضيف فقط، ولكن بسبب قرب المسافة بين قطر والسعودية، تم اتخاذ القرار لإقامة منطقة خاصة في الرياض.

ولن تقتصر الفعاليات على عرض مباريات البطولة، ولكن ستشهد أيضاً إقامة حفلات موسيقية، وعدة أنشطة أخرى للاحتفاء بالجمهور الحاضر.

وتقام بطولة كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، قبل أن تتم زيادة عدد تلك المنتخبات إلى 48 بداية من نسخة عام 2026.

وجاءت مجموعات كأس العالم 2022، بعد اكتمالها كالتالي:

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا.

تأشيرات مجانية

يذكر أن السعودية أعلنت، في أغسطس الماضي، الترحيب بحاملي بطاقة "هيا" من مشجعي البطولة العالمية في قطر، وقررت منحهم تأشيرة دخول معفية من الرسوم إلى المملكة لمدة 60 يوما، دون اشتراط الدخول المسبق لدولة قطر، شاملة إمكانية أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه