;

رسميا.. الفيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية في جدة بهذا الموعد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
رسميا.. الفيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية في جدة بهذا الموعد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، رسميا، استضافة مدينة جدة السعودية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وجاء الإعلان عقب زيارة رسمية قام بها وفدٌ من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جدة الأسبوع الماضي؛ للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة.

وشملت الزيارة جولات تفقدية على البنى التحتية الرئيسة، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الرياضية، واستاد الأمير عبدالله الفيصل، إضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

من جانبه، أكّد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل؛ استعداد مدينة جدة لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية  وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

وأضاف المسحل: "يعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قيادة هذا الوطن العظيم، حيث نجحت المملكة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نمواً على مستوى العالم".

وأكّد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية، تجسّد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليًّا، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة، وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المستمرين مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة.

فعاليات سابقة في جدة

وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عدداً من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها: كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، إضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه