;

10 حقائق غريبة من الحياة قد تسمع عنها لأول مرة في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
10 حقائق غريبة من الحياة قد تسمع عنها لأول مرة في 2022

هل تحب التعرف على حقائق غريبة ومعلومات لا تصدق ولكنها حقيقية؟ هل تستمتع بالتعرف على التاريخ الغريب لبعض الأشياء والقوانين العجيبة في بعض الدول وأشياء لا تعرف أنها موجودة بالفعل من كثرة غرابتها والصدف المجنونة التي تشكل تجربتنا الإنسانية الجماعية؟ إن كنت من محبي هذه الأشياء، تابع القراءة، في هذا المقال جمعنا لك مجموعة من أغرب حقائق في الحياة.

حقائق غريبة

تم اختراع لعبة الأفعوانية لإلهاء الأمريكيين عن الخطيئة

أحد أهم الحقائق الغريبة التي قد تقرأها، أنه في ثمانينيات القرن التاسع عشر، كره رجل أعمال الجوارب لاماركوس عدنا تومسون، أن الأمريكيين كانوا يغريهم أماكن المتعة المحرمة مثل بيوت الدعارة، لذلك شرع في تقويم أحد أكثر الأماكن غير الأخلاقية التي يمكن أن يفكر فيها: كوني آيلاند في نيويورك، هناك، قام ببناء أول قطار أفعواني في أمريكا لمنح سكان نيويورك بعض المرح الجيد وغير المحرم.

اخترع طفل يبلغ من العمر 11 عامًا مصاصات الثلج بالصدفة

في عام 1905، ترك صبي يبلغ من العمر 11 عامًا يُدعى فرانك إيبرسون مسحوق الصودا والماء بالخارج طوال الليل مع وجود محرّك خشبي في الكوب. تجمد الخليط في طقس الليل البارد وهكذا ولد هذا الاختراع باسم "إبسيكل"، باع الحلوى حول حيه ومدينة ملاهي قريبة وحصل على براءة اختراع للوصفة، بعد سنوات، غير الاسم إلى مصاصات الثلج.

يمكن لحيوان الكسلان حبس أنفاسه لفترة أطول مما تستطيع الدلافين

عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب، يمكن للكسلان حبس أنفاسه لمدة تصل إلى 40 دقيقة، تحتاج الدلافين إلى الصعود للهواء بعد حوالي عشر دقائق.

تم انتخاب امرأة لعضوية الكونجرس قبل حق المرأة في التصويت

مُنحت المرأة الأمريكية حق التصويت في عام 1920، لكن جانيت رانكين أصبحت أول امرأة في المكتب الفيدرالي للولايات المتحدة في عام 1916.

يمكن أن يكون عمر التفاح في السوبر ماركت أكثر من عام

قد تجعلك هذه الحقائق الغريبة تغير طريقة تناولك للطعام، التفاح الطازج ليست كله طازجا كما تعتقد، عادة ما يتم قطفه بين أغسطس ونوفمبر وتغطى بالشمع وتجفف بالهواء الساخن وترسل إلى التخزين البارد، بعد ستة إلى اثني عشر شهرًا، يهبطوا أخيرًا على رفوف متجر البقالة الخاص بك.

من المستحيل أن تدندن وأنت تغلق أنفك

عادة عندما تغني، يكون الهواء قادرًا على الهروب من خلال أنفك لخلق الصوت وبالطبع، لا يمكنه فعل ذلك عندما تغلق أنفك، هذه واحدة من حقائق غريبة يمكنك اختبارها بنفسك.

الأخطبوط له ثلاثة قلوب

أحدهم يضخ الدم إلى كافة أنحاء الجسم واثنان مخصصين للخياشيم فقط.

معظم صوص الوسابي ليس الوسابي الحقيقي

الوصابي باهظ الثمن، لذلك تستخدم معظم الشركات الفجل بدلاً منه، الوسابي الحقيقي هو في الواقع أكثر اعتدالًا في المذاق.

تم ترشيح أدولف هتلر لجائزة نوبل للسلام

لا تقلق فالسياسي السويدي الذي بعث برسالة الترشيح عام 1939 قصد السخرية وسحب ترشيحه فيما بعد.

سرب من الغربان يسمى "القسوة"

تُعرف أيضًا باسم "المؤامرة" وهو أمر مخيف بنفس القدر.

ناسا تستخدم العد التنازلي بسبب فيلم خيال علمي

واحدة من حقائق غريبة، هو أن العد التنازلي الذي استخدمه فريتز لانغ لإثارة التشويق في مشهد إطلاق الصواريخ في فيلمه الصامت لعام 1929 Frau im Mond لم يغير تاريخ الفيلم فحسب، بل ألهم أيضًا ناسا لاستخدام العد التنازلي قبل انطلاقها. إنه ليس بالضبط سباق مع الزمن. يمكن لوكالة ناسا ألا تتردد في إيقاف الساعة للتحقق من الصعوبات الميكانيكية.

أصغر دبور في العالم هو أصغر من الأميبا

يحتوي دبور Megaphragma mymaripenne، على نفس أجزاء الجسم مثل أي حشرة أخرى (الدماغ والأجنحة والعينين وغير ذلك) ولكن يبلغ طوله خُمس المليمتر، مما يجعله أصغر من معظم الأميبا والتي تتكون من خلية واحدة فقط.

كان برج إيفل في الأصل مخصصًا لبرشلونة

اعتقدت المدينة الإسبانية أن التصميم كان قبيحًا للغاية، لذلك قام غوستاف إيفل بنقله إلى باريس بدلاً من ذلك، كمعلم مؤقت خلال معرض 1889 الدولي. لكن النقاد الفرنسيين لم يعجبهم كثيرًا أيضًا.

الدبابات العسكرية البريطانية مجهزة لصنع الشاي

هناك وعاء يغلي بالداخل حتى يتمكن الطاقم من صنع الشاي والقهوة في أي وقت، بما في ذلك أثناء المعركة.

قام الباحثون ذات مرة بتحويل قطة حية إلى هاتف

قام الباحثان في جامعة برينستون، إرنست ويفر وتشارلز براي، بإخراج جمجمة قطة ومعظم دماغها لربط الحيوان بالكهرباء. عندما تحدثوا في أذن القطة، يمكن سماع الصوت من خلال مستقبل الهاتف في غرفة أخرى، مهدت هذه التجربة الغريبة الطريق لتطوير غرسة القوقعة الصناعية.

10 حقائق غريبة من الحياة

  • إليك 10 حقائق غريبة ومثيرة للذهول، تعرفها لأول مرة:
  1. قبل اختراع ورق التواليت، كان الأمريكيون يستخدمون أكواز الذرة.
  2. استمرت أقصر حرب في التاريخ 38 دقيقة، عندما توفي سلطان زنجبار المحمي بريطانيًا وتولى سلطان جديد دون موافقة بريطانية في عام 1896، لم يكن البريطانيون سعداء، لذا تصاعد التوتر عندما رفض السلطان خالد بن برغش التنحي، لكن السفن الحربية البريطانية أمضت أقل من 40 دقيقة في قصف القصر قبل أن يفر خالد، إيذانًا بنهاية (سريعة جدًا) للحرب الأنجلو-زنجبارية.
  3. يمكن أن تزن ألسنة الحوت الأزرق بقدر وزن الفيل، ويمكن أن تزن قلوبهم طنًا تقريبًا وتحتاج إلى الخفقان مرة واحدة كل عشر ثوانٍ. 
  4. اخترع فريدريك بور علبة برينجلز. عندما وافته المنية عام 2008، دفن رماده في واحدة.
  5. يسأل الطفل البالغ من العمر أربع سنوات في المتوسط أكثر من أربعمائة سؤال في اليوم.
  6. يُقتل أكثر من 2500 شخص أعسر كل عام بسبب استخدام معدات مخصصة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى.
  7. يبلغ متوسط عدد الجراثيم في جسم الإنسان البالغ ما بين 2 إلى 9 أرطال.
  8. يمكن لنجم البحر إعادة نمو أذرعهم. في الواقع، يمكن للذراع الواحدة تجديد الجسم كله.
  9. الوزن الإجمالي لجميع النمل على الأرض أكبر من الوزن الإجمالي لجميع البشر على هذا الكوكب.
  10. في استطلاع عام 2008، اعتقد 58٪ من المراهقين البريطانيين أن شيرلوك هولمز كان رجلاً حقيقياً، بينما اعتقد 20٪ أن ونستون تشرشل لم يكن كذلك.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه