;

أبرز ما فاتك في قرعة كأس العالم 2022

مواجهات نارية غير محددة الموعد والكشف عن «اللعيب» في حضور شريهان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
أبرز ما فاتك في قرعة كأس العالم 2022

أسفرت قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثلوها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ «مجموعة الموت».

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع «المنتخب العنابي»، صاحب الأرض والجمهور.

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

ووفقًا لنتائج قرعة كأس العالم قطر 2022، فقد يشهد دور المجموعات مواجهة عربية خالصة، وذلك إذا نجحت الإمارات في عبور أستراليا وبيرو في دور الملحق، حيث سيتواجد الفائز من المنتخبات الثلاثة سالفة الذكر في المجموعة الرابعة إلى جانب كلًا من منتخبات تونس، فرنسا، والدنمارك.

أما عن «مجموعة الموت»، فاعتبر عددًا كبيرًا من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.

وفيما يلي، يستعرض «رائج» المجموعات الثمانية لكأس العالم 2022 بالتفاصيل وفقًا لما أسفرت عنه القرعة.

 نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022:

أبرز ما فاتك في قرعة كأس العالم 2022

المجموعة الأولى:

قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية:

إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة:

إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.

موعد مبارايات كأس العالم 2022:

وعلى غير المعتاد، لم يحدد فيفا موعد مباريات كأس العالم أثناء مراسم إجراء القرعة، إذ سيتم تحديد جدول المباريات لاحقًا، حيث يعتبر «فيفا» أن هذه الخطوة ستساهم في منح فرصة أكبر في تحديد توقيتات مناسبة بدرجة أكبر للجماهير الذين سيأتون من دولهم لمؤازرة منتخبات بلادهم في قطر.

يذكر أن بطولة كأس العالم 2022 التي تنظم لأول مرة على أرض دولة عربية ستقام في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، وستكون هذه هي النسخة الأخيرة التي تضم 32 منتخبًا.

تميمة كأس العالم قطر 2022: 

أبرز ما فاتك في قرعة كأس العالم 2022

وعلى هامش القرعة، كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 عن تميمة البطولة، وهي عبارة عن مجسم بالزي الخليجي الشهير وتحمل اسم «لعيب».

كرة كأس العالم قطر 2022: 

أبرز ما فاتك في قرعة كأس العالم 2022

كانت شركة «أديداس» للأدوات الرياضية، قد كشفت الأربعاء الماضي ، عن كرة الرحلة وهي الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة كأس العالم في قطر 2022.

«الرحلة»، مصممة لدعم أعلى سرعات اللاعبين، إذ تتحرك الكرة أسرع من أي كرة سبق وظهرت في المونديال عبر التاريخ، وهذا ما تجلى في تصريح مديرة التصميم في «أديداس» فرنزيسكا لوفيلمان حينما قالت: «اللعبة تزداد سرعة، ومع تسارعها تصبح الدقة واستقرار حركة الكرة أمر بالغ الأهمية، وهذا ما يسمح التصميم الجديد بحدوثه، إذ تحافظ الكرة على سرعتها أثناء التحرك في الهواء. فلقد سعينا أن نجعل المستحيل ممكنًا عن طريق الابتكار الجذري لإنشاء أسرع وأدق كرة في تاريخ كأس العالم».

الكرة مستوحاة من الهندسة المعمارية والقوارب الشهيرة وعلم قطر، وسوف تنطلق الكرة في رحلة نحو 10 مدن حول العالم، حيث تعمل «أديداس» على إنشاء سلسلة من المبادرات تهدف إلى المساواة وصول اللعبة إلى الجميع في المجتمعات المحلية.

حفل قرعة كأس العالم في قطر 2022:

وانطلقت مراسم حفل قرعة توزيع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لمقر الحفل، وسط كوكبة من ألمع نجوم كرة القدم، بالإضافة إلى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وشهد الحفل عرض فنون كرة القدم الاستعراضية والتي يشارك فيها نخبة من نجوم كرة القدم الاستعراضية وهم بويكا أورتيز، وأجوسكا، كوايتلين شريبفر، وميخائيل، ونورسيد، ومو عمر.

وقدم الحفل كل من سامانثا جونسون، مذيعة رياضية بريطانية. جيرمين جيناس، محلل كروي بريطاني ولاعب خط وسط سابق، وحقق الفوز لمنتخب إنجلترا في 21 مباراة دولية. كارلي لويد، نجمة كرة قدم أمريكية سابقة وشاركت مع منتخب بلادها في الفوز مرتين بكأس العالم للسيدات.

وبدأ الحفل بمجموعة من الاستعراضات بعدما ظهر الملحن والمطرب العالمي «ريدوان» قبيل الإعلان عن تميمة مونديال قطر.

ثم شارك المغني الأمريكي ترينيداد كاردونا، الفنان النيجيري دافيدو، والفنانة القطرية عائشة يتشاركون مسرح الحفل لتقديم أغنية «هيّا هيّا» أولى أغاني ألبوم الموسيقى الرسمية لكأس العالم قطر 2022.

وتم تقديم كأس البطولة عن طريق المشجّع الفرنسي الشاب جوريس فلافيرو بدلاً من الفائز السابق بالكأس كما جرت العادة. إذ نال جوريس شهرة واسعة بعد أن انتشرت صورته وهو محمول على كتفي والده بعد نهائي ٢٠١٨.

ظهور شريهان في حفل سحب قرعة كأس العالم 2022:

وكان من بين مفاجآت الحفل، ظهور الفنانة المصرية شريهان، والتي أطلت على المسرح بكامل رونقها، لكن دقات قلبها المتسارعة كانت تلاحق حديثها، حيث بدأت كلامها بشكر دولة قطر وكذلك تقديم الشكر لكل مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقالت شريهان في مستهل كلمتها: «حضرة صاحب السمو. رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. السيدات والسادة الحضور. أتشرف بوجودي اليوم بينكم في هذا الحدث الدولي الكبير وما أعظمه حدث، وما أبدعه واقع وتاريخ وإن كانت قطر هي من ستنظم هذا الحدث، كأس العالم 2022 إلا أنها بطولة كل العرب.. العرب جميعًا هم من سيستضيف العالم».

وشددت الفنانة المصرية على أن «كأس العالم 2022 هي بطولة كل العرب»، متوقعة أن تحقق تلك النسخة المونديالية نجاحا منقطع النظير.

وأعربت شريهان عن سعادتها بإقامة البطولة في قطر، موضحًا أنها منذ 12 عامًا ورأت وسمعت كلمة حول إقامة البطولة، تمنت أن تكون حقيقة، موضحة إن هذا الحلم أصبح حقيقة في تلك اللحظة، وقالت «أنا كمواطنة عربية مصرية فرحت وسعدت وسرحت وتمنيت منذ 12 إن الكلمة تكون حقيقة وواقعاً لا حلم بالعزيمة والتحدي والإرادة والإصرار والعمل الجاد.. الحلم أصبح واقعاً بالفعل.. والآن ومن هنا ستبدأ الرحلة، رحلة كل إنسان على وجه الكرة الأرضية».

ووجهت شريهان بالشكر على منحها الفرصة للحضور في هذه اللحظة التاريخية موضحًا أنها تعد بمثابة رحلة جديدة لكل إنسان وهي بداية رحلة المونديال فعليًا تاركة الفرصة لبدء حفل الافتتاح وسحب قرعة كأس العالم 2022.

وقالت شريهان «أنا شخصيًا في رحلتي لولاكم ما كانت لتكتمل أو تستمر، ومع لف ودوران الكرة ستبدأ رحلة تشجيع وخوف وقلق ودعا وفرحة وسعادة وشغف.. كل عام وحضراتكم بخير، رمضان كريم».

واختتمت شريهان حديثها بـ«اللحظة صعبة جدًا وعظيمة ولو شرحت كل إحساسي، أشعر أن ضربات قلبي تلف كل بلدان العالم العربي الآن، ومن هنا في قطر لدي إحساس وشعور لا يوصف، أشعر أن كل العالم العربي متحد في جسد واحد.. شكرًا قطر.. برافو برافو برافو»، قبل أن تغادر المسرح لاستكمال باقي فقرات الحفل العالمي، وبدء مراسم سحب القرعة.