;

البرازيل تحرز لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023
البرازيل تحرز لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية

احتفظ منتخب البرازيل بلقب كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية "لعبة فيفا"، بفوزه في النهائي على هولندا 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، خلال البطولة التي أُقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

ونال منتخب "السامبا" اللقب المونديالي الثاني في تاريخه، بعد تتويجه التاريخي الأول في النسخة الماضية 2022 بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وكانت البرازيل تأهلت إلى النهائي على حساب فرنسا 2-0، وهولندا على حساب إيطاليا 3-0.

وكان نادي رد بل لايبزيج الألماني تُوّج بكأس العالم للأندية للألعاب الإلكترونية في الرياض، وحصد 300 ألف دولار، من إجمالي جوائز المسابقة التي تبلغ مليون دولار.

ونال المنتخب البرازيلي جائزة تصل قيمتها المالية إلى مليون دولار أمريكي.

ومثّل البرازيل خلال مشوارها في البطولة، التي استضافتها الرياض، كلٌّ من بهزين وريسيندي وباولو نيتو.

يذكر أن المنتخب السعودي ودّع البطولة، أمس الجمعة، بعد خسارته أمام نظيره الإيطالي في ربع نهائي المسابقة بنتيجة 1ـ4 بمجموع اللقاءين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أعلنا عن إقامة بطولات "فيفا" للألعاب الإلكترونية في الفترة من السادس إلى 19 يوليو الجاري بمجموع جوائز يبلغ 3 ملايين دولار، ضمن فعاليات "أرض الأبطال" في العاصمة السعودية الرياض.

وتعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الدول التي تتمتع بمجتمع محلي واعد وزاخر بالمواهب المميزة في عالم كرة القدم للرياضات الإلكترونية، حيث نجح لاعبان سعوديان في الحصول على لقب العالم في تلك البطولات وكانت من أوائل الدول التي شاركت في النسخة الأولى من كأس الأمم عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه