;

رسميا.. السعودية تتسلم علم استضافة كأس العالم للفروسية حواجز 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
رسميا.. السعودية تتسلم علم استضافة كأس العالم للفروسية حواجز 2024

تسلمت السعودية، الأحد، علم استضافة بطولة كأس العالم للفروسية (قفز حواجز وترويض) لعام 2024، والتي ستقام في أبريل المقبل لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط.

وجاء تسلُّم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأمريكية، التي اختتمت فعالياتها، الأحد.

وستقام البطولة على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض، وستكون السعودية الدولة رقم 12 التي تستضيف البطولة عندما تستقبل النسخة الـ45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978، واحتضنتها السويد.

وخلال مراسم التسليم استعرض الاتحاد السعودي للفروسية، وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة؛ فيديو تعريفيًّا بالسعودية والمناطق السياحية فيها أمام الحضور.

من جانبه قال "انجمار دي فوس"، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية: "نتطلّع إلى العام المقبل لزيارة الرياض، المملكة العربية السعودية وذلك لأوّل مرة؛ حيث ستنظم المملكة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض.

وأضاف: سبق لي أن زرت الرياض مرات عديدة، وأؤكد لكم أن البنية التحتية ستكون رائعة والرياضة هناك رائعة".

وكان الاتحاد الدولي للفروسية "FEI" قد اختار في الـ17 من نوفمبر عام 2019، المملكةَ لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024؛ حيث يأتي هذا الاختيار تأكيدًا جديدًا على ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية؛ بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكّنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق أهم بطولات الفروسية الدولية.

من جهته أعرب الأمير عبد الله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، عن فخره واعتزازه بالفوز بالاستضافة الكبيرة، والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على أنَّ هذه الاستضافة العالمية هي نتاج الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وبمتابعة من وزير الرياضة.

وقال بن فهد إن "الأعوام الأربعة الماضية منذ الإعلان عن الاستضافة، كانت مرحلة فاصلة؛ حيث تم العمل بشكل جادّ من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية، وأيضًا إقامة بطولة الرياض الدولية التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه