;

شاهد: المباني غير المكتملة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
شاهد: المباني غير المكتملة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

كل شخص لديه القليل من المستكشف بداخله رغبة في زيارة المباني المخيفة أو المهجورة أو غير المكتملة يمكن أن تكون طريقة مغرية للحصول على حل المغامرة.

وتتضمن هذه القائمة المشهورة التي لا تزال قيد الإنشاء بعضها بعد مئات السنين من بنائها، الهياكل التي يمكنك القيام بجولة فيها وتلك التي يمكنك التجول فيها في وقت فراغك وبعضها مخصص للمغامرين الأكثر تشددًا.

من الكنائس والمعابد المهيبة إلى المنازل التي تم بناؤها لمنع الأرواح إلى الآثار الوطنية وناطحات السحاب المذهلة، كل هذه المباني غير المكتملة لها قصصها الفريدة لترويها مع تاريخ ملتوي وقصص مأساوية وراء سبب عدم الانتهاء منها.

وبعضها لا يزال قيد الإنشاء. تم التخلي عن بعضها بالكامل، كان لبعضها القدرة على أن تكون من بين أجمل المباني في العالم لو تم الانتهاء منها على الإطلاق.

أجمل مباني غير مكتملة حول العالم

ساغرادا فاميليا جوهرة برشلونة التي لم تنته بعد
تقع في: برشلونة، إسبانيا
تم وضع الحجر الأول لهذه الكنيسة الضخمة في عام 1882 ولا يزال البناء مستمرًا حتى اليوم، من المقرر الانتهاء من Sagrada Família في عام 2026 مع تمويل جميع تكاليف البناء من خلال التبرعات ومبيعات التذاكر.

وتعد جولات البازيليكا نشاطًا شائعًا عند زيارة برشلونة بإسبانيا ويتم تشجيع الزوار على قضاء بعض الوقت في إلقاء نظرة فاحصة على الواجهة للبحث عن الصور التوراتية المخفية بذكاء.

تولى المهندس المعماري أنطوني غاودي تخطيط الكنيسة ذات الطراز القوطي في عام 1883 وهي السنة الثانية من بنائها من هناك أصبح العمل في حياته، حتى وفاته في عام 1926.

وقد تم استخدام الخطط الأصلية خلال العملية برمتها على الرغم من وجود بعض الافتراضات على طول الطريق، حيث تضررت الخطط بشكل طفيف على مدى عقود عديدة استغرقت إكمال الكنيسة.

متاهة فيكتورية بنيت لإخفاء مالكها من الأرواح
تقع في: أمريكا الشمالية
جنون العظمة الخالص لم يبد أبدًا بهذا الجمال في منتصف القرن التاسع عشر تحولت سارة وينشستر، زوجة صانع البنادق ويليام ويرت وينشستر إلى الروحانيات للتعامل مع وفاة زوجها وابنتها الرضيعة.

وأخبرها أحد الوسطاء أن أرواح أولئك الذين قتلوا ببنادق وينشستر كانت مسؤولة عن وفاتهم ومن أجل تجنب مصير مماثل كانت بحاجة إلى الخروج من الغرب والبدء في بناء منزل كبير لهم. طالما لم يكتمل المنزل بالكامل فستكون آمنة.

بدأ بناء المنزل الواقع في سان خوسيه كاليفورنيا في عام 1884، لم يتوقف العمال عن إضافة تفاصيل وإضافات غريبة وغير ضرورية في الغالب حتى عام 1922م عندما توفيت سارة.

يعد Winchester Mystery House الجميل المصمم على الطراز الفيكتوري متحفًا اليوم حيث يمكن للزوار الذهاب في جولة من خلال التصميم الغريب للغاية.

وهناك ممرات سرية وسلالم إلى أي مكان وغرف غريبة الشكل بنيت في محاولة للتخلص من الأرواح.

المنزل الذي كان سيكون باهظ الثمن للغاية للتشغيل
تقع في: المملكة المتحدة
قصر وودشستر في وودشستر، إنجلترا هو نوع من المحتالين من الخارج يبدو وكأنه قصر قديم عادي ولكن بمجرد دخولك يصبح من الواضح أن البناء لم يكتمل أبدًا.

وبدأ بناء المنزل الفيكتوري القوطي في عام 1855 واستمر حتى عام 1873 تم بناؤه باستخدام الحجر الجيري المحلي مع أسقف حجرية مقببة كانت فريدة من نوعها لتلك الفترة الزمنية.

نظرًا لأن المنزل لا يزال بدون طوابق فإنه يسمح للزوار برؤية كيفية بناء المنازل خلال ذلك الوقت، توقف البناء في النهاية بسبب نقص الأموال وبشكل أكثر تحديدًا، نقص الدخل السنوي الذي كان سيحتاجه المالك لتشغيل المكان بالفعل.

على الرغم من حقيقة أنه لم يتم الانتهاء منه أبدًا إلا أنه لا يزال يحتوي على الكثير من التفاصيل الجميلة خاصة في الكنيسة الصغيرة والواجهة.

معبد تاكيو، جزء فريد من مجمع معبد أنغكور
تعتبر معابد ثا أنكور في كمبوديا من مواقع التراث العالمي وجزءًا مهمًا من التاريخ الكمبودي، معبد تاكيو هو أحد المعابد الرئيسية التي يمكنك زيارتها عند شراء "تيمبل باس"، لكنه لم ينته أبدًا وهو أيضًا المعبد الوحيد المصنوع بالكامل من الحجر الرملي.

بسبب عدم الاستقرار السياسي في ذلك الوقت حوالي 1001 م توقف البناء قبل أن يصل إلى مرحلة الزخرفة، تم منح معظم المعابد الأخرى التي بنيت في ذلك الوقت بما في ذلك جارة Ta Keo الرائعة، Angkor Wat منحوتات مفصلة وجميلة وتماثيل وزخارف أخرى كانت تتمحور حول العقيدة الهندوسية.

Ta Keo هو هيكل مكشوف ، لا يزال يتكون من أبراج ومستويات متعددة ولكن بدون أي من الزخارف الأخرى. السائحون أحرار في التجول في الداخل إذا كانوا شجعانًا بما يكفي لصنع سلالم المعبد شديدة الانحدار.

كاتدرائية القديس يوحنا الإلهي، كنز قوطي في وسط مدينة نيويورك
يقع في: مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
على الرغم من أن كاتدرائية القديس يوحنا الإلهي لا تزال غير مكتملة، إلا أنها كنيسة أسقفية تعمل بكامل طاقتها. تم وضع حجر الأساس في عام 1892 واستمر البناء على التأثير المختلط القوطي الروماني العملاق بوتيرة ثابتة حتى الحرب العالمية الثانية.

اقترحت بعض التقديرات الوقحة في العشرينيات من القرن الماضي أن البناء سينتهي في 700 عام، لكن يبدو أن هذا قد لا يحدث أبدًا. كان معظم العمل المنجز على مدار القرن العشرين إصلاحيًا حتى سقف القبة المؤقت باقٍ، على الرغم من الخطط لاستبداله ببرج مستدقة ومع ذلك فإن المبنى مفتوح ويستضيف الخدمات كل يوم أحد.

النصب التذكاري الوطني لاسكتلندا، المعروف محليًا باسم عار إدنبرة
يقع في: إدنبرة، اسكتلندا
فشلت محاولة اسكتلندية في العظمة بشكل مذهل كان النصب التذكاري الوطني، المعروف للسكان المحليين باسم "عار إدنبرة" عبارة عن هيكل لتكريم الاسكتلنديين الذين سقطوا في الحروب النابليونية التي وقعت في الفترة من 1803 إلى 1815.

وبناءً على البارثينون كان النصب التذكاري سيجعل من إدنبرة "أثينا الشمال" لسوء الحظ تم جمع حوالي ثلث الأموال اللازمة للمشروع فقط، وكان لا بد من التخلي عن كل شيء في عشرينيات القرن التاسع عشر.

اليوم يمكن رؤية السكان المحليين والسياح على حد سواء وهم يتسلقون في الأنقاض والتي تتكون فقط من حجر الأساس والأعمدة الملكية الاثني عشر.

قصر السوفييت حلم مستحيل
كان الطموح المعماري الروسي مشهداً في الثلاثينيات. في ذلك الوقت كانت موسكو إلى حد ما مركزًا للعمارة الحديثة، لذلك كان تصميم قصر السوفييت الملحمي بمثابة أعجوبة حداثية.

أقيمت مسابقة تصميم القصر في عام 1931 وبدأ العمل في عام 1938، كانت الخطط باهظة للغاية لم يسبق أن شوهد شيء مثلها. كان من المفترض أن يكون طويل القامة لدرجة أنه وصل إلى الغيوم مع تمثال ارتفاعه 328 قدمًا لفلاديمير لينين في الأعلى وهو يكسو السماء.

وفقًا لصحيفة The Daily Beast "كان من المفترض أيضًا أن يكون بها 148 مصعدًا و 62 سلمًا متحركًا.. ستكون هناك أيضًا مكتبة بها 500000 كتاب".

كما هو الحال مع العديد من مشاريع البناء حول العالم من تلك الفترة، عطلت الحرب العالمية الثانية خطة روسيا الكبرى. تم إلغاء الخطة بالكامل في عام 1957 بعد وضع الأساس فقط. أصبح الموقع مسبحًا عامًا كبيرًا واليوم توجد أعلى كنيسة مسيحية أرثوذكسية في العالم حيث كانت ستوجد.

فندق ريوجيونج، إلهام مصري في كوريا الشمالية
تقع في: بيونغ يانغ بيونغان، كوريا الشمالية
فندق Ryugyong في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية له جو من الغموض كان من المفترض أن يكون الفندق الضخم الذي يضم 105 طوابق هو الأكبر في العالم، لكنه لم يفتح أبوابه بعد أمام الضيوف.

على الرغم من ذلك كانت هناك شائعات بأن الناس قد شاهدوا أضواءً مضاءة في الجزء العلوي من الهرم.

بدأ بناء الفندق في عام 1987 واستمر حتى عام 1992 عندما شلت المجاعة والجفاف والأزمة الاقتصادية الأمة. استؤنف العمل في عام 2008، ولكن تاريخ الانتهاء من التخمين للجميع.

حصل البناؤون على دعم نقدي قدره 30 مليون دولار من المستثمرين المصريين في عام 2011 لإنهاء المظهر الخارجي وهو مناسب جدًا للهيكل الهرمي.

الملعب الألماني، الملعب الذي لم يتم بناؤه أبدًا
تقع في: ألمانيا
كان الملعب الألماني الذي بدأ بناءه عام 1937 أحد أكبر مشاريع أدولف هتلر كان من المقرر أن يقع في نورمبرج بألمانيا وكان ينبغي أن يستوعب حوالي 400000 متفرج.

عندما قيل إن أبعاد المنشأة لا تتطابق مع المعايير الأولمبية قيل إن هتلر رد: "هذا غير مهم على الإطلاق. ستقام دورة الألعاب الأولمبية لعام 1940 في طوكيو. ولكن بعد ذلك ستقام إلى الأبد في ألمانيا وفي هذا الملعب. ونحن من سنحدد كيفية قياس المجال الرياضي".

توقف المشروع بشكل مفاجئ في عام 1938 بسبب بداية الحرب العالمية الثانية وكان الجزء الوحيد الذي تم الانتهاء منه هو الحفرة العملاقة في الأرض حيث كان يجب أن يجلس.

ومع ذلك كان هناك ملعب تجريبي بني في بلدة صغيرة ليست بعيدة عن نورمبرج أكتيل، لاختبار الصوتيات. تم منح الأعمدة والجدران القديمة التي بقيت مكانة تاريخية، على الرغم من أنها متضخمة منذ فترة طويلة ويود بعض الألمان نسيان وجودها هناك.

يمكنك أيضًا زيارة الحفرة التي كان سيذهب إليها الملعب والتي تُعرف الآن محليًا باسم بحيرة Silbersee.

مبنى ساتورن الفريد برج الأشباح المنهار في بانكوك
تقع في: بانكوك، تايلاند
ضحية الأزمة المالية الآسيوية عام 1997 برج ساتورن الفريد في بانكوك، تايلاند، يجلس كتذكير كبير بما كان يمكن أن يكون بطريقة ما لا يزال المبنى جميلاً بطريقته الخاصة مع طبقات فوق طبقات من الشرفات الصدفيّة التي كانت ستستضيف مسافرين أثرياء.

على الرغم من أنه يبدو طبيعيًا تقريبًا من الخارج تم الانتهاء منه حوالي 75% بمجرد النظر عن قرب، يمكنك أن ترى أن الكثير من الهياكل الداخلية مفقودة ، وتركت الأرضيات مفتوحة للغاية.

إنها مكان شهير اليوم لمستكشفي المدن على الرغم من أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان، تميل قصص الأشباح المحلية أيضًا إلى ردع بعض الأشخاص ولكن لا يبدو أن معظمهم يخافون من الادعاءات المخيفة.

Szkieletor أطول مبنى في كراكوف
تقع في: بولندا
الاسم الرسمي لهذا المبنى في كراكوف بولندا، المبنى ليس برجًا لكنه أصبح معروفًا باسم Szkieletor. منطقي؛ Szkieletor هي الكلمة البولندية للهيكل العظمي ولم يكن المبنى أكثر من ذلك بكثير.

بدأ البناء في عام 1975 وتوقف في عام 1979. وظل المبنى خاليًا منذ ذلك الحين والغرف التي كان من المفترض أن تكون مكاتب واستوديوهات التلفزيون تُركت خالية تمامًا.

ولقد تغير أصحابها عدة مرات على مر السنين حيث لم يفعلوا جميعًا شيئًا للهيكل ولكن استخدموا الإطار المكون من 22 طابقًا لتعليق إعلانات ضخمة.

بالنسبة للمستكشفين المتحمسين يأتي هذا مع حد زمني قليلاً. تقول مصادر مختلفة أن المبنى قد تم شراؤه من قبل مالك جديد ومن المرجح أن يتم تجديده أو هدمه قريبًا جدًا.

بلازا ركيات، بيبولز بلازا
Plaza Rakyat المعروف باسم People"s Plaza باللغة الإنجليزية هو مبنى متعدد الاستخدامات في كوالالمبور ماليزيا، كان أحد المباني العديدة التي عانت من التخلي بعد الأزمة المالية الآسيوية في التسعينيات.

تباطأ العمل ثم توقف تمامًا في عام 2007 ولكن من المقرر بالفعل استئناف البناء في يونيو 2017 بالنسبة للمغامرين الحضريين هذا يعني أن استكشاف هذا العمل في شكله غير المكتمل هو سباق مع الزمن.

وعلى الرغم من أن العديد من المباني الرائعة ولكن غير المكتملة في جميع أنحاء العالم تدعي أنها تستأنف جهودهم ، إلا أن الفريق الذي يعمل على هذا المبنى بدأ بنشاط في الوصول إلى المستثمرين السابقين الذين انتظروا 20 عامًا لرؤية أحلامهم تتحقق.

تقع في: ماليزيا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه