;

رسميا.. السعودية ترسل خطاب طلب استضافة كأس العالم 2034

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
رسميا.. السعودية ترسل خطاب طلب استضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن إرساله الخطاب الرسمي لطلب المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA 2034.

وكانت السعودية أعلنت، قبل أيام قليلة، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وجاء الإعلان بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي "الفيفا" منح شرف تنظيم بطولة 2030 لملف "المغرب – إسبانيا – البرتغال".

وقالت المملكة إن الاستضافة ستكون وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

تصريحات ولي العهد

وأكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ، بهذه المناسبة، أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

وأوضح سموه بأن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

يذكر أن السعودية انسحبت من سباق تنظيم بطولة كأس العالم 2030، لتفسح الفرصة لملف المغرب والبرتغال وإسبانيا ليحصد ثمار تميزه الكبير وجهوده لاستضافة الحدث الكروي الأهم عالميا، والتي بدأها قبل سنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه