;

فيديو: معلمة ليبية تمدح طلابها بأبيات شعرية وتزرع الابتسامة على وجوههم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
فيديو: معلمة ليبية تمدح طلابها بأبيات شعرية وتزرع الابتسامة على وجوههم

في مقطع فيديو يذيب القلوب، وصفت معلمة ليبية طلابها بأبيات شعرية جميلة، كتبتها عن كل طالب منهم، ما زرع الابتسامة والخجل والدهشة على وجوه التلاميذ.

وثق مقطع الفيديو، قراءة المعلمة للأبيات الشعرية التي تمدح بها طلابها، بينما ظهر على كل طالب التأثر بما كتبته المعلمة عنه، إيمان الشيباني صاحبة المبادرة اللطيفة تكافئ تلاميذها بنظم الشعر لهم. هي معلمة مادة التربية الإسلامية في مدرسة بمدينة مصراتة، ليبيا.

في مقطع الفيديو، تبدأ المعلمة أبياتها الشعرية مخاطبة تلاميذ الفصل بشكل حميمي، قائلة "يا فصلي المحبب الهادىء المؤدب، تحسنوا صحبتي، تنالكم محبتي".

الطريقة الاستثنائية للمعلمة والتي وثقها مقطع الفيديو، لاقت استحساناً على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ لحظة نشره، حيث أشاد مستخدمي الإنترنت بطريقتها اللطيفة وباهتمامها البالغ بكل طالب، كما أثارت ردود فعل الطلاب التي جاءت بين الفرح والخجل والدهشة، تفاعلاً واسعاً.

حصد مقطع الفيديو، آلاف المشاهدات، كما تفاعل معه رواد مواقع التواصل في قسم التعليقات. كتب أحد المستخدمين قائلاً "ما شاء الله عليها، زرعت الحب والإحترام في قلوبهم بحسن الخلق ولطافة الروح  بعكس من يزرع الخوف والكره في قلوب الطلاب لأجل أن يحترموه، التعليم رسالة عظيمة ولايستحقها إلا أمثال هذه المعلمة الفاضلة" كما كتب مستخدم آخر قائلاً "الله يحفظها ويسعدها، راح تخلي الأولاد يجتهدوا ويثابروا بسبب أسلوبها الجميل".

كما كتب مستخدم ثالث قائلاً "أسلوب رائع فعلا، لكن من الجيد رؤية عدد قليل من الطلاب بالفصل، حتى يبدع المعلم في توصيل المعلومة والاهتمام بكل طالب عكس الفصل الذي يوجد به 50 طالب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه