;

علم السعودية على تنورة قصيرة يثير غضب المسلمين.. وصاحبة التصميم تعتذر

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
علم السعودية على تنورة قصيرة يثير غضب المسلمين.. وصاحبة التصميم تعتذر

اعتذرت مصممة الأزياء النيجيرية موالولا أوجونليسي، الشهيرة بـ Mowalola، بعدما تسبب أحد تصاميمها في غضب كبير بين  المسلمين بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص، حيث صممت تنورة قصيرة تحمل علم السعودية ارتدتها إحدى العارضات ظهرت خلال أحد عروض الأزياء.

وكان سعوديون ومسلمون من كافة أنحاء العالم عبروا عن استيائهم من تصميم التنورة القصيرة على شكل علم السعودية، بما يضمه من عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، واعتبروا الأمر غير لائق وينطوي على إساءة للإسلام وللمملكة العربية السعودية، التي يجب أن يتم  التعامل مع علمها بشكل خاص، لقداسة عبارة التوحيد عند المسلمين.

وعبر منصة "X" دشن متابعون هاشتاقات كان أبرزها #مصممة_تسيء_لعلم_السعودية، و #مصممة_تسيء_للدين.

وعبر الهاشتاقات طالب متابعون بمحاسبة المصممة، لا سيما أنها تجاهلت في البداية حملة الغضب التي بدأت عقب ظهور التنورة، بل ونشرت تغريدة غير موفقة استهانت خلالها بموقف الغاضبين منها، ثم حذفتها بعد تنامي الغضب.

وطالب آخرون بمقاطعتها ومقاطعة الشركات المتعاملة معها.

واعتبر البعض أن المصممة النيجيرية فعلت ذلك متعمدة للفت النظر إليها، لأغراض تسويقية، فيما أكد آخرون على شعورهم بالغضب العارم والقهر مما فعلته المصممة.

علم السعودية على تنورة قصيرة يثير غضب المسلمين.. وصاحبة التصميم تعتذر

علم السعودية على تنورة قصيرة يثير غضب المسلمين.. وصاحبة التصميم تعتذر

المصممة تعتذر وتسحب التصميم

وأمام تنامي الغضب عبر مواقع التواصل، نشرت موالولا أوجونليسي، عبر حسابها في "X" اعتذارا، مؤكدة أنها كانت تستخدم الأعلام الوطنية في تصميم التنانير، كأحد مصادر إلهامها، ولم  تنتبه إلى كون الكلمات الموجودة على علم السعودية مقدسة لدى المسلمين.

وأعلنت المصممة أنها ستحرص على إزالة التصميم في أقرب وقت.

وقالت المصممة النيجيرية: "كان أحد مصادر إلهامي الرئيسية في SS24 هو استخدام الأعلام الوطنية لمختلف البلدان، ولكن بعد العرض وجدت أن أحد هذه الأعلام - المملكة العربية السعودية - يحمل كلمات مقدسة، وقد تسبب استخدامه في إساءة كبيرة. الآن بعد أن تعلمت هذا الموضوع، أعتذر بشدة".

وأضافت: "لهذا السبب، سأتأكد من إزالة هذا التصميم من المجموعة.. أنا نادمة بشدة على أي أذى أو إساءة قد أكون سببتها.. أشكركم على تحميلي المسؤولية، وأنا أقدر تفهمكم وأنا أتعلم من هذه التجربة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه