;

فيديو يوثق تجمعا للصلعان بالأردن يثير مواقع التواصل.. ما قصتهم؟

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
فيديو يوثق تجمعا للصلعان بالأردن يثير مواقع التواصل.. ما قصتهم؟

تداول رواد مواقع التواصل في الأردن ودول عربية، خلال الساعات الماضية، مقاطع فيديو وصورا لتجمع من الرجال الصلعان في منطقة وادي عبدون بالعاصمة عمان.

وتشير التفاصيل الطريفة إلى أن التجمع كان لغرض الإعلان عن "رابطة الصلعان" بالأردن والحديث عن مطالبها.

وأظهرت المقاطع تجمعات لرجال صلعان أردنيين تحت الشمس الحارقة، حيث ضج المشهد بابتساماتهم العريضة، فيما انعكست أشعة الشمس على رؤوسهم، مضيفة طرافة للأمر.

وقال متابعون للقصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن ما تعرف بـ"رابطة الصلعان" مشهرة منذ أكثر من  عام وليست وليدة اليوم، وأنها مشهرة قانونيا ولديها سجلا تجاريا معتمدا بالدولة، ولديهم مشروعات غير هادفة للربح.

وأوضح آخرون أن مقطع وادي عبدون والتجمع الذي حدث هناك لا يرتبط بـ"رابطة الصلعان" المشهرة قانونا.

فيديو يوثق تجمعا للصلعان بالأردن يثير مواقع التواصل.. ما قصتهم؟

فيديو يوثق تجمعا للصلعان بالأردن يثير مواقع التواصل.. ما قصتهم؟

وبعيدا عن الجدل حول الرابطة والوقفة، حصد المقطع إعجابات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطرافته.

ما قصة "رابطة الصلعان"؟

وعد التقصي، وجدنا خبرا منشورا في وسائل إعلام أردنية، في أبريل 2022، يقول إن شابين أردنيين، يدعيان طراد عمرو، وعبدالعزيز القضاة، دشنا "رابطة الصلعان" عبر "فيسبوك" من باب الترفيه، وأنهما كانا يتمتعان بشعر غزير، إلا أن الحجر المنزلي، الذي كان مفروضا بالبلاد بسبب جائحة "كوفيد-19" وتعطل الحلاقين دفعهم لقص شعرهم على الصفر والانضمام لعالم الصلعان.

وبدأ الشابان، عبر صفحتهما الجديدة على "فيسبوك" الإعلان عن الرابطة وأهدافها، وتقديم النصائح لمن يرغب في الانضمام لعالم الصلعان.

وأكد الشابان أن المجموعة شهدت انضمام مئات المشتركين خلال أيام قليلة، وبدأ المشاركون بنشر صورهم وهم حليقو الرأس، وعدد كبير منهم لم يكن أصلعا في الأساس، لكنهم حلقوا شعرهم وراق لهم مظهرهم الجديد.

وأصدرت المجموعة "بوستر" لكل مشترك جديد يحمل صورته وهو أصلع، إلى جانب التعريف بعمله ومكان إقامته، كما أطلقت الرابطة مسابقة أجمل صلعة في الأردن.

وتمنع الرابطة، بطبيعة الحال، اشتراكات فتيات، وهي مخصصة فقط للشباب.

وحسب طراد، يشترك في الصفحة فئات مختلفة من بينهم نواب سابقون، وإعلاميون، ومن مهن مختلفة، تجمعهم روح الكوميديا، كما يرفضون فكرة زراعة الشعر أو الترويج لها.

وينقل المشتركون في الصفحة تجاربهم مع الحلاقة المنزلية، ويقدم الصلعان القدامى نصائح للمشتركين الجدد في كيفية العناية في فروة الرأس وما هي الأدوات المناسبة للحلاقة، ومدى تأثير المواد الكيماوية المستخدمة في الشامبو على الصلعة.

وازدهرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي تجارة بيع ماكينات الحلاقة الكهربائية، وقام أعضاء رابطة "الصلعان في الأردن" بتبادل الخبرات حول أنواع تلك الماكينات وأيها أفضل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه