فيديو: طائرة تقوم بهبوط طارئ في المحيط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
فيديو: طائرة تقوم بهبوط طارئ في المحيط
مقالات ذات صلة
عملية احتيال: سرقة 32 مليون دولار من امرأة بخدعة على الهاتف
بعد 9 سنوات من الوفاة: الشرطة تكتشف وفاة شخص نرويجي في شقته
أشياء غريبة وجدت داخل أمعاء المرضى: مقص ومنشفة😳

يُظهر مقطع فيديو فيروسي طائرة وهي تهبط اضطرارياً وهي طائرة تابعة للحرب العالمية الثانية كانت تشارك في معرض كوكوا بيتش الجوي في المحيط في فلوريدا يوم السبت.

مقطع فيديو

في مقطع فيديو تمت مشاركته على موقع YouTube يمكننا أن نرى الطائرة وهي تهبط في المياه الضحلة وهي تهبط برفق ولم يصب أحد في الحادث.

وتباطأ محرك TBM Avenger أحادي المحرك عند اقترابه من الشاطئ وتوقف المروحة الوحيدة وأشاد الأشخاص على منصة التواصل الاجتماعي بالطيار "لهبوط اضطراري لائق".

وقال أحد الأشخاص: "لا أعرف شيئًا عن تحليق الطائرات لكن هذا الهبوط كان رائعًا تم تنفيذه بشكل مثالي وآمن! يجب أن نقول أحسنت لهذا الطيار."

وعلق آخر: "كان آخر فضولي لمعرفة بعض التفاصيل حول الطائرة هذا حظ سيئ سيجعله يومًا سيئًا بعد تحطمها! لقد كانت طائرة حربية قديمة أيضًا. أي نوع من الطائرات كانت؟".

وفقًا لبيان صادر عن مسؤولي Cocoa Beach Air Show فإن الطائرة أثناء أدائها في موكب warbird كانت تعاني من مشكلة ميكانيكية ، وفقًا لتقارير Florida Today.
وقال البيان "تمكن الطيار من إنزال الطائرة بالقرب من الشاطئ وتواجد أفراد الإنقاذ على الفور في مكان الحادث والطيار على ما يرام."

وقال موقع Cocoa Beach Air Show على الإنترنت إن الطائرة خضعت لعملية ترميم شاملة قبل أن تشارك في المعرض الجوي يوم الجمعة.

بعد تقاعد الطائرة من البحرية الأمريكية تم استخدامها كمفجر حريق لخدمة الغابات الأمريكية من 1956 إلى 1964 في ديفيس  كاليفورنيا. وأضاف التقرير أن الطائرة التي تعود إلى الأربعينيات من القرن الماضي تم ترميمها على مدار 18 عامًا من قبل Valiant Air Command ومقرها تيتوسفيل حيث أعادت قاذفة الطوربيد القديمة إلى الطيران في يناير 2020.

في منشور على فيسبوك قالت القيادة الجوية الباسلة إنه بينما كان الخبر السار أن الطيار بخير فإن الأخبار غير السارة هي أن إعادة بناء الطائرة قد تستغرق عدة سنوات مرة أخرى.

وذكر تقرير في CNN أن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون إيجاد طرق لإخراج الطائرة القديمة من الماء وتحقق إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في الأمر. وستقوم الوكالة "بالكشف عن رقم ذيل الطائرة بعد أن يتحقق المحققون من ذلك في موقع الحادث".

الهبوط الإضطراري

تضطر الطائرة للهبوط بسبب مشاكل فنية، يعد الهبوط في أسرع وقت ممكن أولوية، بغض النظر عن المكان نظرًا لحدوث فشل كبير في النظام يحدث هذا بسبب فشل أو تلف الأنظمة الحيوية مثل المحركات أو المكونات الهيدروليكية أو معدات الهبوط.

وبالتالي يجب محاولة الهبوط حيث يلزم وجود مدرج ولكن لا يتوفر أي منها. يحاول الطيار بشكل أساسي إنزال الطائرة على الأرض بطريقة تقلل من احتمال إصابة أو وفاة الأشخاص على متنها. وهذا يعني أن الهبوط الاضطراري قد يحدث حتى عندما تكون الطائرة لا تزال قابلة للطيران ، وذلك من أجل منع وقوع حادث تحطم أو هبوط.
قد ينتج الهبوط الاحترازي عن هبوط مخطط له في موقع تكون المعلومات عنه محدودة ، أو من تغييرات غير متوقعة أثناء الرحلة ، أو من حالات غير طبيعية أو حتى طارئة.

وقد يكون هذا نتيجة مشاكل مع الطائرة أو حالة الطوارئ الطبية أو الشرطة، كلما أسرع الطيار في تحديد موقع وفحص موقع هبوط محتمل قلت فرصة فرض قيود إضافية بسبب تدهور ظروف الطائرة أو تدهور الطقس أو عوامل أخرى.
التخندق هو نفس الهبوط الاضطراري، فقط على الماء بعد أن تلامس الطائرة المعطلة سطح الماء من المرجح أن تغرق الطائرة إذا لم تكن مصممة لتطفو على الرغم من أنها قد تطفو لساعات  اعتمادًا على الضرر.