;

فيديو: لحظة اشتعال النيران في محرك طائرة روسية على متنها 300 شخص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
فديويو: لحظة اشتعال النيران في محرك طائرة روسية على متنها 300 شخص

وثق مقطع فيديو، لحظة اشتعال النيران في محرك وإطارات رحلة شركة طيران أزو الروسية، التي كانت متجهة من فوكيت إلى موسكو، وقت إقلاعها في مطار بوكيت الدولي.

تم إحباط الإقلاع بمجرد ملاحظة الحريق وإبلاغ السلطات في مطار بوكيت. كانت طائرة بوينج 767-300ER تقل أكثر من 300 راكب و12 من أفراد طاقم الطائرة عندما وقع الحادث، ولم يصب أحد في الحادث. كما نُصح الجميع على متن الطائرة بانتظار رحلة جديدة بمجرد إخلاء الطائرة.

كان قد سُمع دوي أثناء الإقلاع. عندما أجهضت الطائرة المغادرة، اشتعلت النيران في معدات الهبوط واشتعلت فيها النيران على نفس الجانب الأيمن من الطائرة. تظهر مقاطع الفيديو التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي جناح الطائرة على الجانب الأيمن وهو يطاير منه الدخان، أثناء قيادتها عبر مدرج المطار.

وقالت الخطوط الجوية الروسية في بيان "بدأ المتخصصون الفنيون في الخطوط الجوية بالفعل العمل لإزالة الأعطال". وأضافوا أنه سيتم نقل الركاب وفي غضون ذلك ستوفر لهم شركة الطيران الإقامة. وأضافوا أن "ركاب الرحلة ZF-3604 سيحصلون على فندق ووجبات ساخنة ومشروبات غازية أثناء انتظار المغادرة إلى موسكو".

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، وقع الحادث في الساعة 4:30 مساءً بالتوقيت المحلي وأغلق المدرج لمدة 40 دقيقة. تسبب هذا في تأخير حوالي 47 رحلة وتحويل العديد من الرحلات إلى مطار كرابي ومطار ساموي ومطار سوفارنابومي في بانكوك.

وذكر أن "الطيار الروسي سرعان ما شغّل نظام إخماد الحرائق وقطع إمداد الوقود إلى المحرك". ومع ذلك، أدى الكبح المفاجئ إلى ارتفاع درجة حرارة الفرامل وأطلق الدخان المتصاعد من العجلات، مما أدى إلى انفجار العديد من الإطارات. وأضافوا أن رجال الإطفاء وصلوا إلى مكان الحادث على الفور. كما أن الحادث قيد التحقيق حاليا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه