;

الإمارات تستقبل أول طائرة لأطفال غزة لعلاجهم بمستشفياتها.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
الإمارات تستقبل أول طائرة لأطفال غزة لعلاجهم بمستشفياتها.. وفيديو يوثق

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم السبت، وصول الطائرة الأولى التي تحمل على متنها 15 من الأطفال وعائلاتهم، في إطار مبادرة رئيس الدولة، سمو الشيخ محمد بن زايد، بعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان: "حطت الطائرة القادمة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية، في مطار أبوظبي، والتي تحمل على متنها الأطفال والذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومرضى سرطان يحتاجون إلى علاج حثيث".

ونقلت الخارجية في بيانها على لسان مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة قوله إن "جميع الطواقم الطبية والصحية والمستشفيات في الدولة على أتم الاستعداد لاستقبال باقي الأطفال وعائلاتهم، وتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة لعلاجهم وتوفير أفضل الخدمات التخصصية، وفقا للمعايير الدولية حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم".

وأشارت إلى أنه "في إطار دعم الجهود الإغاثية في قطاع غزة أرسلت دولة الإمارات 51 طائرة تحمل على متنها 1400 طناً من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء بالتنسيق مع المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي".

علاج مرضى السرطان

وفي وقت سابق، اليوم السبت، وجه سمو الشيخ محمد بن زايد باستضافة ألف فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة من مختلف الفئات العمرية، لتلقي العلاجات وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة.

وذكرت وكالات الأنباء الإمارتية "وام"، أن تلك التوجيهات تجسد نهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

وأضافت "وام"، أن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات في إغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها القطاع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه