;

لحظات سقوط غطاء محرك طائرة أثناء إقلاعها واصطدامه بجناحها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
لحظات سقوط غطاء محرك طائرة أثناء إقلاعها واصطدامه بجناحها

وثقت مقاطع فيديو، لحظات سقوط غطاء محرك طائرة من طراز بوينغ 737-800 أثناء إقلاعها واصطدامه بجناحها مما اضطرها للهبوط مرة أخرى.

وكانت الطائرة، وهي جزء من أسطول خطوط ساوث وسترن الجوية، متوجهة في الأصل إلى هيوستن وعلى متنها 135 راكبا و6 من أفراد الطاقم. وارتفعت الطائرة بعد الإقلاع  إلى حوالي (3140 مترًا) قبل أن تضطر إلى العودة إلى مطار دنفر الدولي، حيث هبطت بسلام وتم سحبها إلى البوابة بعد الهبوط ومن حسن الحظ لم يصب أحد في الحادث.

وتحدثت وسائل الإعلام الأمريكية إلى الركاب الذين شعروا أن غطاء المحرك كان بمثابة "هزة قنبلة" حسب وصفهم. وقال أحد الركاب لشبكة إيه بي سي نيوز "بدأ الناس في صف الخروج أمامي بالصراخ على المضيفات، لكن قام الطيارون بعمل رائع أثناء الهبوط".

وفقًا للإرسال اللاسلكي من مراقب الحركة الجوية، أعلن الطاقم على الفور حالة الطوارئ بمجرد أن لاحظوا أن غطاء المحرك على وشك السقوط. وقال أحد أفراد الطاقم "نعلن حالة الطوارئ لجنوب غرب 3695 ونرغب في العودة فورًا. لدينا قطعة من قلنسوة المحرك تتدلى".

ويأتي هذا الحادث وسط مخاوف تتعلق بالتصنيع والسلامة في شركة بوينج، بدءًا من حالة الطوارئ التي حدثت على متن طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في 5 يناير، حيث انفجرت لوحة تعرف باسم سدادة الباب في طائرة بوينج 737 ماكس 9 الجديدة، التي تم تسليمها لشركة الطيران قبل أشهر قليلة.

ويظهر مقطع فيديو للحادث المتداول على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، غطاء المحرك الممزق وهو يرفرف في مهب الريح أثناء هبوط بالطائرة.

ويظهر مقطع فيديو آخر تم تصويره من نافذة بالقرب من جناح الطائرة، القلنسوة الزرقاء وهي تتقشر من المحرك وتلتف في مهب الريح. ويسقط جزء كبير منه في النهاية بمجرد اصطدام الطائرة بالمدرج.

أصدرت شركة ساوث وسترن الجوية، اعتذارًا عن الحادث وأكدت أن فريق الصيانة التابع لها سيقوم بمراجعة طائرة بوينغ 737-800 بحثًا عن أي مخاطر محتملة.

كما بدأت إدارة الطيران الفيدرالية تحقيقًا في هذا الحادث للوقوف على أسبابه. ووجدت أن الطائرة دخلت الخدمة في يونيو 2015. ومع ذلك، رفضت شركة الطيران مشاركة التفاصيل حول آخر مرة تمت فيها صيانة محرك الطائرة.

وجدير بالذكر، أن شركة بوينغ تحاول إصلاح سمعتها منذ سنوات بعد حادثتي تحطم نسخة مختلفة من الطائرة 737 ماكس في عامي 2018 و2019 والتي أسفرت عن مقتل 346 شخصًا. وبعد ذلك، تم إيقاف طائراتها الشهيرة من طراز 737 ماكس على مستوى العالم لأكثر من 18 شهرًا. لكن الحوادث الأخيرة سلطت الضوء مرة أخرى على طائرات الشركة.

وفي الشهر الماضي، تم إخلاء طائرة بوينج تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز في هيوستن بعد أن انحرفت عن المدرج، وأصيب 50 شخصًا في الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه