;

لحظة إجلاء ركاب طائرة بعد اشتعال النيران بأحد إطاراتها أثناء الهبوط

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
لحظة إجلاء ركاب طائرة بعد اشتعال النيران بأحد إطاراتها أثناء الهبوط

في حادث تسبب في ذعر الركاب، اشتعلت النيران في إطار طائرة تابعة لشركة طيران دلتا عند هبوطها في مطار أتلانتا بالولايات المتحدة. ووثققت مقاطع فيديو لحظة إجلاء الركاب.

وقع الحادث عندما هبطت طائرة من طراز بوينج 757 تقل 190 راكبا من فرجينيا في مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي حوالي الساعة 6 مساءً. وانتشرت على الفور العديد من مقاطع الفيديو التي توثق الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث شوهدت العديد من سيارات الطوارئ تحيط بالطائرة.

في اللقطات، شوهدت عربة إسعاف لرش الماء على الطائرة بينما تم استخدام منزلق قابل للنفخ لإجلاء الركاب. بينما أصيب شخص واحد في الحادث. ولم يتم الكشف عن حالة الراكب المصاب حتى الآن.

كشف مقطع فيديو عن محادثة مثيرة بين الطيار ومراقبة الحركة الجوية في مطار أتلانتا. حيث قال الطيار "يبدو أننا فجرنا إطارا، هل هذا صحيح؟" وأجاب المراقب "نعم سيدي، لقد رأينا دخانًا ونارًا تتصاعد من أحد إطارات طائرتك". وأضاف أن أفراد الطوارئ في طريقهم إليه.

وقالت دلتا إيرلاينز في بيان "نقدر جهود طاقم طائرتنا وأول المستجيبين في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي لإدارة عملية الهبوط الآمن للرحلة 1437 بعد ظهر اليوم. وتشير التقارير الأولية إلى أن أحد إطارات الطائرة انفجر". وتابع البيان "تم إجلاء الركاب عبر منزلق الطوارئ وتم نقلهم إلى المبنى عبر الحافلة. نعتذر لكل واحد عن هذه التجربة، لا شيء أكثر أهمية من سلامة عملائنا وطاقمنا".

يتم التحقيق في الحادث من قبل إدارة الطيران الفيدرالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه