;

فرحة مسن بانتشال ابنه وأحفاده أحياء من تحت الأنقاض وفيديو يوثق اللقاء

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
فرحة مسن بانتشال ابنه وأحفاده أحياء من تحت الأنقاض وفيديو يوثق اللقاء

وثق مقطع فيديو فرحة عارمة لمسن سوري، بعد أن سمع خبر نجاة ابنه وأحفاده بعد أن قضوا أكثر من 80 ساعة تحت الأنقاض. كان الأب والجد قد فقد الأمل وبدأ في حفر قبورهم.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمسن وهو يبكي ويضحك غير مصدق، بينما يقول له أحدهم "يا حجي الحمد لله على سلامتهم عايشين، عايشين"، ليجيبه الرجل بتأثر "والله ما ني مصدق".

وفي مقطع الفيديو المؤثر هذا، يمكنك سماع الرجل المسن وهو في طريقه للقاء ابنه وأحفاده، قائلاً "أقسم بالله، إني جهزت لهم القبور"، حيث إنه كان فقد الأمل في كونهم أحياء بعد مرور عشرات الساعات من وقوع الزلزال المدمر.

كما يظهر مقطع الفيديو، لحظة وصوله إلى المستشفى ولقائه بابنه المصاب وبأحفاده الثلاثة، حيث كان الابن والأحفاد يتلقون الرعاية الصحية، جراء البرد  القارص والحصار تحت الأنقاض، وظل صوت المسن طوال اللقاء مردداً كلمات الحمد والشكر إلى الله.

كان الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي، قد امتد إلى محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة في الشمال، كما شعر به سكان بلاد أخرى مثل لبنان وفلسطين والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا وجورجيا.

ولا تزال فرق الإنقاذ تتحدى البرد القارس والظروف الصعبة بعد مرور أياك من الزلزال المدمر، على أمل العثور على ناجين أحياء تحت أنقاض، بعد أن انهارت آلاف المباني، أو على الأقل انتشال جثث المفقودين لتسليمهم لذويهم الذين لا يعانون ويلات عدم معرفة مصيرهم. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه