;

أول دولة تدشن سفارة لها في عالم ميتافيرس الافتراضي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
أول دولة تدشن سفارة لها في عالم ميتافيرس الافتراضي

في ما يمكن اعتباره خطوة تاريخية نحو إضفاء الشرعية على ميتافيرس metaverse، تستعد دولة جزيرة بربادوس للإعلان القانوني عن أرض عقارية رقمية ذات سيادة من خلال إنشاء سفارة لها في الواقع الافتراضي.

أول سفارة دولة على الواقع الافتراضي ميتافيرس

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية في بربادوس اتفاقية يوم الأحد مع Decentraland، من بين أكبر وأشهر العوالم الرقمية التي تعمل بالعملات المشفرة، لإنشاء سفارة رقمية ووفقًا لبيان صحفي تم تقديمه إلى CoinDesk، تقوم الحكومة أيضًا بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات مع Somnium Space وSuperWorld ومنصات Metaverse الأخرى.

ستساعد المشاريع المختلفة في تحديد وشراء الأراضي وتصميم السفارات والقنصليات الافتراضية وتطوير المرافق لتقديم خدمات مثل "التأشيرات الإلكترونية" وإنشاء "ناقل عن بعد" يسمح للمستخدمين بنقل صورهم الرمزية بين العوالم المختلفة.

في مقابلة مع CoinDesk، صرح سفير بربادوس في الإمارات العربية المتحدة، إن البلاد تعتزم التوسع بقوة إلى ما بعد هذا الجهد الأولي لبناء الهياكل وشراء الأراضي الرقمية في مجموعة متنوعة من العوالم الافتراضية.

بالإضافة إلى قيادة الجهود الدبلوماسية المتقاربة للبلاد، يعمل السفير أيضًا حاليًا على إنشاء أول سفارة فعلية لباربادوس في الشرق الأوسط وقال إن حكومة بربادوس، التي وافق مجلس وزرائها على سفارة ميتافيرس في أغسطس، تعتبر هذه الخطوة فرصة دبلوماسية فريدة.

حيث صرح: "هذه طريقة لبربادوس لتوسيع بعثاتها الدبلوماسية إلى ما بعد 18 بعثة لديها حاليًا مع أكثر من 190 دولة حول العالم وهذا يسمح لنا بفتح الباب، باستخدام دبلوماسية التكنولوجيا والتي تمتد بعد ذلك إلى الدبلوماسية الثقافية في الفن والموسيقى والثقافة".

مع الإعلان عن السفارة، المقرر وجودها في العالم الافتراضي مبدئيًا في يناير، ستصبح بربادوس أول دولة في العالم تعترف بالأرض الرقمية ذات السيادة وقال عابد إن وزارة الخارجية ووزارة العلوم والتكنولوجيا والعديد من الهيئات الحكومية الأخرى قامت بمراجعة الخطط على مدى عدة أشهر، كما احتفظت الدولة بمستشار قانوني، حيث ستضع السفارة عددًا من السوابق الفريدة، كما قال الخبراء حتى الآن إن السفارة ستكون متوافقة مع القانون الدولي وكذلك اتفاقية فيينا.

تعد بربادوس من بين أكثر البلدان ودية في العالم فيما يتعلق بالعملات المشفرة وكانت من بين الدول التي تقود عملية تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي، كما ألمح السفير إلى أن السفارات ستكون نقطة انطلاق لما يمكن أن يكون خططًا اقتصادية أكثر طموحًا في العوالم الافتراضية.

حيث صرح قائلا: "السفارات هي نقطة البداية للحصول على تأشيرة لدخول بلد ما أو السفر بدون تأشيرة، هل يمكنك أن تتخيل كيف سيبدو ذلك افتراضيًا؟ وإلى أين يمكن أن تقودك هذه التأشيرة الإلكترونية؟". [1]