;

وصلت لأكثر من 275 مليون ريال..تبرعات السعوديين لضحايا الزلزال المدمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
وصلت لأكثر من 275 مليون ريال..تبرعات السعوديين لضحايا الزلزال المدمر

   تجاوزت تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا والتي انطلقت عبر منصة ساهم لأكثر من  275 مليون ريال سعودي منذ أن انطلقت الحملة الأسبوع الماضي.

ورصدت منصة ساهم المنصة الرسمية لجمع التبرعات وصول التبرعات لـ 275,247,386، فيما وصل مجموع المتبرعين 763,285

 التبرع للحملة عبر منصة ساهم على الرابط الإلكتروني التالي: sahem.ksrelief.org/SYTR، كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7780000500608018777776)، فيما ويمكن أيضا تحميل تطبيق ساهم على أجهزة الجوال عبر متجري IOS وقوقل بلاي.

وعبر موقع منصة ساهم تم تدوين هذه الرسالة التي تقول: " سقط آلاف الضحايا وتضرر الملايين جراء الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا. وفي ظل الاحتياج الإنساني الكبير للمساعدات العاجلة، يطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا. عطاؤكم يوفر المأوى والغذاء والعلاج للمتضررين والمحتاجين، عطاؤكم يخفف من معاناتهم".

وفي وقت سابق، كان وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

ووفقاً لتقرير بي بي سي، ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا يوم الاثنين إلى أكثر من 25 ألف قتيل، بينما تتضاءل فرص العثور على ناجين تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر في 10 محافظات في جنوب شرق البلاد ضربها زلزال أودى بحياة الآلاف.

وقال إردوغان في تصريحات متلفزة "قرّرنا إعلان حالة طوارئ لضمان تنفيذ عمليات الإغاثة بسرعة، وسيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الطارئة لإغراق المناطق المتضررة بعمال الإغاثة والمساعدات المالية".
وأشار إلى أن حكومته سترسل أكثر من 50 ألف عامل إغاثة إلى المنطقة وتخصص 100 مليار ليرة تركية (5,3 مليارات دولار) كمساعدة مالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه