;

رسميا.. السعودية تعلن استضافة كأس السوبر التركي في 30 ديسمبر

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
رسميا.. السعودية تعلن استضافة كأس السوبر التركي في 30 ديسمبر

أعلن "موسم الرياض" ورئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، رسميا، عن استضافة المملكة كأس السوبر التركي بين فريقي جالاتا سراي فنربخشة، في 30 ديسمبر المقبل.

ونشر آل الشيخ، تغريدة عبر حسابه الرسمي "X" عن مضمون البيان الخاص بإقامة كأس السوبر التركي بين جلطة سراي وفنربخشة، وأوضح أن المباراة ستصاحبها مجموعة من الفعاليات والأنشطة، ومن بينها مشاركة فنان تركي عالمي سيتم الإعلان عنه قبل الحدث الذي سيحتضنه ملعب أول بارك في العاصمة الرياض.

بدوره، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "يسعدنا أن السعودية ستستضيف مباراة السوبر التركي، وهو بلا شك يضم أكبر ناديين في تركيا وعلى مستوى أوروبا".

وواصل: "الأكيد أنها ستكون مباراة تنافسية ومثيرة، كما تجمعنا مع الاتحاد التركي علاقة إستراتيجية فيما بيننا، حيث يعد الاتحاد التركي لكرة القدم من الاتحادات المتقدمة عالميًا، وأتقدم بجزيل الشكر والتقدير لموسم الرياض لرعايته واستضافته لهذه المباراة المميزة".

جدير بالذكر أن نادي جلطة سراي سيلعب في نهائي كأس السوبر التركي بصفته بطلًا للدوري التركي الموسم الماضي 2022-2023، فيما سيشارك فنربخشة في هذه المباراة بكونه بطلًا لكأس تركيا.

وسبق أن صرح محمد بويوكيكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، بأنه يرغب في لعب مباراة كأس السوبر بين فنربخشة وجالاتا سراي في الخارج، وليس في تركيا؛ مشيرًا إلى أن أنه تم عقد اجتماع مع الاتحاد السعودي لدراسة الأمر.

وفي السعودية، تحدثت تقارير عن فوائد عديدة للمملكة والنشاط الرياضي بها، بعد إقامة مباراة السوبر التركي على أراضيها، وهي:

إقامة سوبر أوروبي آخر بعد الإسباني والإيطالي فرصة لزيادة تسويق التجربة السعودية في تدشين البطولات الكبرى.

كسب سوق جديدة للسعودية داخل تركيا.

مباراة جالاتا سراي وفناربخشة مباراة جماهيرية وستدر دخلا كبيرا على السعودية جراء وصول جماهير الفريقين لمشاهدة المباراة في الرياض.

فرصة لدخول استثمارات سعودية في تركيا والعكس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه