;

الهلال في مجموعة الموت.. نتائج قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
الهلال في مجموعة الموت.. نتائج قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية

 شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، سحب قرعة كأس الملك سلمان للأندية، والتي أسفرت عن مواجهات نارية بين الأندية العربية.

وبدأت مراسم حفل قرعة كأس الملك سلمان للأندية 2023، بعزف النشيد الوطني السعودي، مع حضور لفيف من الشخصيات العامة البارزة في الأوساط الرياضية العربية.

وألقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، كلمة افتتاحية، قبل إجراء قرعة البطولة العربية، رحب خلالها بالضيوف، متمنيًا أن يقدم العرب، بطولة مميزة في المملكة العربية السعودية.

وأعقب كلمة الفيصل، أخرى من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أشاد بالإنجازات العربية التي تحققت مؤخرًا مثل تأهل الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية وحصول المغرب على المركز الرابع في مونديال 2022، ونجاح محمد صلاح في التربع على عرش هدافي ليفربول.

وأكد الاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة البطولة العربية في 3 مدن سعودية، هي الباحة، الطائف وأبها.

وتُقام النسخة الحالية من البطولة العربية التي تحمل اسم "كأس الملك سلمان للأندية"، بمشاركة 34 نادياً، منهم 10 فرق تتأهل مباشرة إلى دور 16 بسبب التصنيف التراكمي للفيفا، على أن تقام البطولة في المملكة العربية السعودية بنظام التجمع بدءًا من دور المجموعات حتى النهائي.

وشهدت القرعة تواجد الترجي التونسي مع اتحاد جدة السعودي في مجموعة واحدة، كما سيكون فريق الزمالك المصري على موعدٍ مع مواجهة نارية حينما سيلتقي نادي النصر السعودي المنتشي بضم كرستيانو رونالدو إلى صفوفه في الانتقالات الشتوية الماضية.

أما عن مجموعة الموت، فسيتواجد الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي والسد القطري، إلى جانب إما طلائع الجيش وأهلي طرابلس أو النهضة العماني أو شباب الخليل الذين سيخوضون التصفيات التمهيدية للانضمام إلى المجموعة الثانية.

وفيما يلي، يستعرض "رائج" نتائج قرعة كأس الملك سلمان للأندية بالتفاصيل: 

قرعة الدور الأول:

الجيش الملكي المغربي - الاتحاد الليبي

البرج اللبناني - الوحدة الإماراتي

المريخ السوداني - تشرين السوري

الشباب السعودي - القوة الجوية العراقي

الهلال السوداني - المنامة البحريني

الصفاقسي التونسي - قطر القطري

طلائع الجيش المصري - أهلي طرابلس الليبي

النهضة العماني - شباب الخليل الفلسطيني

فحمان اليمني - الاتحاد المنستيري التونسي

المحرق البحريني - السيب العماني

نواذيبو الموريتاني - شباب الأردن

الكويت الكويتي - شبيبة الساورة الجزائري.

وتُجرى مباريات الذهاب في 13 مارس الجاري إلى 12 من أبريل، في حين تُقام مواجهات الإياب من 8 مايو إلى 7 يونيو من عام 2023.

قرعة دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية:

المجموعة الأولى: الترجي التونسي - اتحاد جدة السعودي - المتأهل الثالث من الدور الأول - الشرطة العراقي.

المجموعة الثانية: السد القطري - الوداد المغربي - المتأهل الرابع من الدور الأول - الهلال السعودي.

المجموعة الثالثة: الزمالك المصري - المتأهل الخامس من الدور الأول - النصر السعودي - المتأهل الثاني من الدور الأول.

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري - الرجاء المغربي - المتأهل السادس من الدور الأول - المتأهل الأول من الدور الأول.

الأدوار الإقصائية لكأس الملك سلمان للأندية:

وأسفرت القرعة عن وقوع المجموعة الأولى في طريق المجموعة الثانية، فيما يواجه المتأهلان من المجموعة الثالثة، نظيرهما من المجموعة الرابعة، أي أن الزمالك قد يواجه الرجاء المغربي أو شباب بلوزداد الجزائري أو الفريقين الآخرين، إذا نجح في العبور إلى ربع النهائي.

نظام بطولة كأس الملك سلمان للأندية:

وأعلنت اللجنة المنظمة، عن قائمة الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من كأس الملك سلمان للأندية، في مرحلتي الدور الأول والثاني، حيث تم اختيارهم وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للدول، عن شهر ديسمبر الماضي.

وتنضم الأندية المتأهلة من مرحلتي الدور الأول والثاني، كل من "الهلال والاتحاد والنصر من السعودية، والرجاء والوداد المغربيين، والترجي التونسي، والزمالك المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، والسد القطري، والشرطة العراقي"، في ثمن النهائي.