;

تقارير إسبانية: رونالدو قرر الرحيل عن النصر السعودي نهائيا في الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
تقارير إسبانية: رونالدو قرر الرحيل عن النصر السعودي نهائيا في الصيف

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قرر بشكل نهائي الرحيل من السعودية وترك فريق النصر، المحترف ضمن صفوفه منذ بداية العام الجاري.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن رونالدو يرغب في المغادرة هذا الصيف بعد خمسة أشهر من وصوله إلى المملكة.

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء: "مع مرور الوقت أدرك البرتغالي حقيقة النادي السعودي، حيث البنية التحتية بعيدة تمامًا عن المجتمع الحديث الذي يتطلع له رونالدو".

وأكدت الصحيفة أنّ رونالدو يريد مُغادرة المملكة، حيث يستهدف العودة إلى أوروبا أو الانتقال إلى دوري آخر، بعد أشهر قليلة من الانتقال إلى النصر السعودي.

وإذا قرر النجم البرتغالي الرحيل، فسيكون عليه أن يُعوِّض النصر عن الفترة المتبقية في عقده كما هو منصوص عليه في لوائح الاتحاد الدولي بالمادة 17 من نظام انتقال اللاعبين، والمتعلق بفسخ التعاقد بدون سبب عادل، حيث توضح أنه في جميع الأحوال، يتعهد الطرف الذي أنهى العقد بدفع تعويض.

وكان رونالدو قد رحل عن مانشستر يونايتد بعد أقل من عام ونصف على عودته إلى النادي الإنجليزي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يفسخ تعاقده مع "الشياطين الحمر"، لينضم إلى نادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر، بعقدٍ مدته عامان ونصف حتى 2025.

جدير بالذكر أنّ رونالدو شارك مع النصر في 17 مباراة حتى الآن بمُختلف المُسابقات، وأحرز 13 هدفًا وصنع هدفين.

بايرن ميونخ

وكانت تقارير قد أشارت، قبل أيام، إلى أن نادي بايرن ميونخ الألماني حاليا عرضا مغريا بالتعاقد مع رونالدو، حيث عرض رجل أعمال ألماني يدعى ماركوس شون، صاحب موقع (buero.de)، تمويل صفقة الدون البرتغالي رونالدو إلى النادي البافاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال الألماني تعهد بالتكفل براتب اللاعب الضخم، علما بأنه يتقاضى حاليا 200 مليون يورو في النصر السعودي، غير أن شون اشترط عقد شراكة مع النادي البافاري، نظير نقل الهداف التاريخي لكرة القدم إلى ملعب أليانز أرينا.

وأكدت الصحيفة أن الأمر يبدو مزحة ولكن في الحقيقة هناك مشروعًا ملموسًا من أجل ضم كريستيانو رونالدو، إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرى المليونير الألماني أن رونالدو سيوافق على عرض بايرن ميونخ، من أجل إنهاء مسيرته الرياضية في الملاعب الأوروبية، على الرغم من قيمة عقده الضخمة مع نادي النصر السعودي.