;

النصر والاتحاد.. رونالدو يطل في مواجهة نارية بالسوبر السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
النصر والاتحاد.. رونالدو يطل في مواجهة نارية بالسوبر السعودي

ينتظر الآلاف من جماهير فريقا النصر والاتحاد في السعودية، والملايين من عشاق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو حينما يطل صاروخ ماديرا في أول مباراة جدية مع فريق الجديد، في نصف نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم، فيما يتواجه الهلال مع الفيحاء بنصف النهائي الثاني.

وكان النصر خرج فائزًا في الظهور الرسمي الأول لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، الأحد، أمام الاتفاق بهدف وحيد، وهو ما أبقاه في صدارة الدوري السعودي بفارق نقطة عن غريمه الهلال الذي لعب مباراة أكثر.

ويشارك الهلال في كأس السوبر بصفته بطلًا للدوري الموسم الماضي، والفيحاء بطلًا لكأس الملك، بينما يشارك الاتحاد كوصيف للدوري، مع النصر ثالث الدوري بدلًا من وصيف الكأس (الهلال).

ويملك الهلال ثلاثة ألقاب في المسابقة، مقابل اثنين للنصر ولقب لكل من الفتح والشباب والأهلي.

وكان نظام الكأس السوبر في السنوات الماضية عبارة عن مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس، لكن بنظامها الجديد تسير على خطى مسابقة الكأس السوبر الإسبانية التي احتضنتها السعودية أخيرًا بمشاركة أربعة أندية وتوّج برشلونة بلقبها.

ويبرز في الاتحاد، هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، والثلاثي البرازيلي رومارينيو داسيلفا وإيغور كورونادو والحارس مارسيلو غروهي والمصريان طارق حامد وأحمد حجازي.

بينما يضم النصر رونالدو الملقب بـ"صاروخ ماديرا" الذي سيبلغ الثامنة والثلاثين نهاية الأسبوع المقبل، والبرازيلي تاليسكا متصدر ترتيب هدافي الدوري (12 هدفًا) ومواطنه لويز جوستافو إلى جانب الحارس الجديد الأرجنتيني أجوستين روسي بديل المصاب الكولومبي دافيد أوسبينا، وعبدالإله العمري وعبدالرحمن غريب.

وتُلعب المواجهة الجماهيرية على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بحضور جماهيري كبير وهو ما يزيد متعتها.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والنصر

تأتي شاشة ssc ضمن أبرز القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والنصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي مع توفير خدمات متكاملة على الجانب التحليلي.

ويمكن مشاهدة مباراة الاتحاد ضد النصر عبر منصة شاهد الإلكترونية والتي توفر الاستمتاع بتغطية مميزة من أرض الملعب قبل وعقب المباراة.

تشكيل النصر المتوقع أمام الاتحاد

وبحسب التقارير الواردة من داخل قلعة العالمي، فإن تشكيل النصر أمام الاتحاد سيكون على النحو التالي بعد استقرار المدير الفني رودي جارسيا.

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

رباعي خط الدفاع: سلطان الغنام – على لاجامي – ألفارو جوانزليس – عبدالإله العمري.

ثلاثي وسط الميدان: عبدالإله الخبيري – عبدالمجيد الصليهم – عبدالرحمن غريب.

الخط الأمامي: كريستيانو رونالدو – أندرسون تاليسكا – بيتي مارتينيز.

تشكيل الاتحاد المتوقع أمام النصر

استقر المدير الفني البرتغالي نونو سانتو على تشكيل الاتحاد أمام النصر في كأس السوبر السعودي.

حارس المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: أحمد حجازي- أحمد شراحيلي- مهند الشنقيطي- هوساوي.

خماسي الوسط: برونو هنريكي- طارق حامد- هيلدر كوستا- رومارينهو- عبدالرحمن العبود.

قلب الهجوم: عبدالرزاق حمدالله.