;

تفاصيل مسلسل خالد النبوي "رسالة الإمام" في رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
تفاصيل مسلسل خالد النبوي "رسالة الإمام" في رمضان 2023

كشف الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية تفاصيل مسلسل " رسالة الإمام " الذي يعرض في الموسم الرمضاني القادم 2023  من بطولة الفنان خالد النبوي.

وفي تصريحات تليفزيونية له مع لميس الحديدي، عبر برنامجها كلمة أخيرة، أعرب عيبة عن سعادته  بالتعاون مع المخرج الليث حجو في مسلسل رسالة الإمام والذي يتطرق لحياة الإمام الشافعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ON (@ontv)

وقال أن العمل هذه المرة يختلف كثيراً عن ما قدم في السابق عن الامام الشافعي كونه ليس سيرة في حد ذاتها و لكن المسليل يتناول حقبة معينة تتعلق بتلك الحقبة التي قضاها الامام الشافعي في مصر  وكيف ارتبط بها  وبحضارتها بالاضافة أن العمل تم تصويره  بأحدث الوسائل وغيرها من تكنولوجيا العصر الحديث.

وعن تصوير المسلسل، قال أن المسلسل مر بمراحل كثيرة في المعالجة، وهناك باحث تاريخي راجع الأحداث التاريخية المهمة.

من جانبه اشاد عيبة بأداء الفنان خالد النبوي في العمل، قائلاً: "كأن الدور خلق للنبوبي، فخالد النبوي لغته العربية سليمة، ودور الإمام الشافعي كأنه كُتب له، اللي هيشوفه هيحس أنه فعلاً الامام الشافعي".

وأشارإلى هناك 7 كتاب شاركوا في كتابة مسلسل الإمام ثلاثة من سوريا وأربعة من مصر، مؤكدا أن هناك تعاون وتناغم بين الكتاب وخضوع للنقاش والعصف الذهني.

 مسلسل "رسالة الإمام " من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.

وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه