;

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 04 أبريل 2022

يعتبر دعاء اليوم الحادي عشر من أفضل الأدعية التي يبحث عنها الجميع، للتوجه به إلى الله عز وجل في تلك الأيام المبارك.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ

اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة، اللهُمَ إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لكَ لا ينقطِع، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب.

أجمل أدعية رمضان

اللهم إنِّا نسألك خيرًا في كلِّ اختيار، ونُورًا في كل عتمة، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى، اللهم بحجم جمال جنَّتك أرنا جمال القادم في حياتنا وحقق لنا ما نتمنى، واشرح لنا صدورنا، اللهم كافئنا بعد الصبر، وأسعدنا بعد الحزن، وأرحنا بعد التعب، اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة، وهمومنا عابرة، ومصائبنا هيّنة يا الله.

اللهم انا نوينا صيام نهار رمضان و قيام ليله فأعنا علي جهاد انفسنا و تقبله منا و اكتبنا عندك من الصائمين المصليين الذاكرين الحامدين و اخرجنا منه مرحومين مجبورين مغفوري الذنب لعله يُصلح شقاء الانفس و يزيل هموم القلوب.

اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء من النار اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجب لنا.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

ربيْ إنّها يوم الجّمعة، ثاني جمعة في رمضان فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيھا ۆأسّعِدْ فيھا قّلوبَنا، رّبـي إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجًا قَريبا فـبشّرهمْ، وعّبادٌا يَسألونَكْ شفاءً فعّافـِهّمْ، ۆعّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فارّحَمهّمْ، ۆعّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم آَمِيْنَ يَارَبُّ.

أدعية قرآنية

 رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.

رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

أدعية رمضان 2021

اللهم هذا الشهر الذي أنزلت فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم أرزقنا صيامه وأعنا على قيامه وأجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدرمن القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبني من العتقاء من النار وأن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم والمشكور سعيهم والمغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم وأجعل فيما تقضي وتقدر أن تطيل عمري وتوسع علي من الرزق الحلال يارب العالمين.

دعاء الإفطار

عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه، قال: "كانَ النَّبيُّ - صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ - إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ الله".

وتم تفسير ذهب الظمأ أي: انتهى الشعور بالعطش، وابتلت العروق أي، رطبت بزوال اليبوسة الحاصلة من العطش، بينما جاء تفسير ثبت الأجر أي: زال التعب وحصل الثواب؛ وهذا حث على العبادات؛ فإن التعب يسير لذهابه وزواله، والأجر كثير لثباته وبقائه.

 وعلى جانب آخر،  كان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول أيضًا: "اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي"، رواه ابن ماجه من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص، وحسّنه ابن حجر في تخريج الأذكار.

وكان عليه الصلاة والسلام يقول: "اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ"، رواه أبو داود مرسلًا.

دعاء السحور في رمضان

اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب وهو الذي قال أليس الله بكاف عبده اللهم أجب دعوتي اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني.

اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه