;

تحديد أبواب دخول وجبات الإفطار إلى المسجد النبوي في رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
تحديد أبواب دخول وجبات الإفطار إلى المسجد النبوي في رمضان

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عن الأبواب المخصصة لدخول وجبات الإفطار بالمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ.

وأوضحت أن الأبواب المخصصة لإدخال وجبات الإفطار بالمسجد النبوي للرجال هي: الحرم القديم من باب الرحمة، ومن الجهة الجنوبية للأبواب "4-5-37", ومن الجهة الغربية للأبواب "8-11"، ومن الجهة الشرقية للأبواب "34-32"، أما الجهة الشمالية فقد حددت الأبواب "21-17-19".

وحددت الوكالة الأبواب المخصصة للنساء لدخول وجبات الإفطار من المصلى الشرقي "25-29"، ومن المصلى الغربي للأبواب "13-17".

وكانت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي قد أعلنت اشتراطات تقديم خدمات إفطار الصائمين بالمسجد النبوي، وذلك ضمن استعداداتها لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

وأعلنت حينها وكالة شؤون المسجد النبوي، أنه أصبح بإمكان مقدمي خدمة الإفطار في المسجد النبوي خلال شهر رمضان، تقديم الوجبات بأنفسهم أو عن طريق شركات الإعاشة التي سيتم التصريح لها من قبل وكالة شؤون المسجد النبوي، وذلك بعد توقف دام 4 أعوام بسبب جائحة كورونا.

وحظرت الوكالة تقديم وجبات الإفطار من قبل أصحاب السفر مباشرة في شهر رمضان خلال الأعوام الماضية بسبب جائحة كورونا، حيث اقتصر تقديم وجبات الإفطار في المسجد النبوي على الوكالة والجمعيات وشركات الإعاشة التي أوكلت لها هذه المهمة.

ودعت الوكالة إلى أهمية تحديث البيانات الخاصة بمقدمي خدمات الإفطار من خلال موقعها الإلكتروني بعد استقبالهم رسائل طلب تحديث البيانات عبر الرسائل النصية، مع الالتزام بالأوقات والمواقع والكميات المحددة لهم بالتصريح.

وحدد بعض الشركات سعر وجبة الإفطار بـ 7 ريالات تقريبا لكل وجبة مكونة من تمر "سكري أو صقعي" وخبز وزبادي ودقة وأدوات تنظيف بكيس مغلف أو كرتون، حيث تتعاقد الشركات مع أصحاب السفر الحاصلين على تراخيص من وكالة شؤون المسجد النبوي، ويتم تقسيم مواقع الشركات بحسب المناطق الأربع للمسجد النبوي، كذلك تقوم الشركات التي من المتوقع أن يكون عددها هذا العام أقل من العام الماضي والتي بلغت 12 شركة، بتوفير الوجبات الغذائية وتسليمها بالساحات لأصحاب السفر من بعد صلاة العصر لتوزيعها والمتابعة لرفع السفر عقب الإفطار واستخراج التصاريح للعاملين مع المشرف.

جدير بالذكر أن العديد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت ومصر، كانت قد أعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو الأول من رمضان بعد تعذر رؤية هلال الشهر الفضيل بالأمس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه