;

تغريدات إيلون ماسك باللغة اليونانية التي حيرت متابعيه وتفسيرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
تغريدات إيلون ماسك باللغة اليونانية التي حيرت متابعيه وتفسيرها

كتب إيلون ماسك على موقع تويتر، أوميغا (Ω) وهو الحرف الأخير في الأبجدية اليونانية وانتشرت تغريدته بسرعة، حيث حصدت 7.3 مليون مشاهدة وتجادل متابعيه في تفسيرها.

ماذا يقصد إيلون ماسك بأوميغا؟

حاول متابعو إيلون ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي تفسير الرسالة التي أراد ماسك إيصالها. افترض بعض الذين عرفوا أن أوميغا هو الحرف الأخير من الأبجدية اليونانية أن ماسك كان على وشك إنهاء شيء ما. بينما كتب آخرون أنها كانت محاولة من الملياردير لإظهار "أنا ألفا وأوميغا، البداية والنهاية" ، بينما رأى آخرون أنه يرمز إلى نهاية تويتر، كما ذهب آخرون إلى حد ترجمة المنشور على أنه "نهاية فيروس كورونا".

أوضح ماسك بعد ذلك بوقت قصير أنه استخدم حرف أوميغا كما هو مستخدم في الفيزياء: مقاومة التيار. أوم (الرمز: Ω) هو وحدة المقاومة الكهربائية في النظام الدولي للوحدات (SI). سميت على اسم الفيزيائي الألماني جورج سيمون أوم. حيث يستخدم حرف أوميغا (Ω) كرمز في علم الأحياء والكيمياء الحيوية والكيمياء والفيزياء وعلوم الكمبيوتر والرياضيات. في علم الاجتماع، يستخدم للإشارة إلى العضو الأقل مرتبة في المجموعة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها إيلون ماسك بالتغريد بشيء يحير متابعيه. في أكتوبر 2022، غرد بكلمة واحدة فقط باللغة اليونانية: "διαλεκτική" والتي تعني الديالكتيك، ما جعل الملايين من متابعين يبحثون في قواميسهم عن معنى الكلمة. حيث أنتج المنشور الغامض أكثر من سبعة آلاف رسالة بحلول صباح اليوم التالي على صفحته الرسمية، حيث يبدو أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول المعنى المخفي وراء اختيار ماسك لهذه الكلمة بالذات.

الجدلية (اليونانية: διαλεκτική) والمعروفة أيضًا بالمنهج الديالكتيكي، هي خطاب بين شخصين أو أكثر لديهم وجهات نظر مختلفة حول موضوع ما ولكنهم يرغبون في إثبات الحقيقة من خلال الجدل المنطقي. في الفلسفة اليونانية الكلاسيكية، الديالكتيك هو شكل من أشكال التفكير المبني على الحوار بين الحجج والحجج المضادة والدفاع عن الافتراضات (الأطروحات) والافتراضات المضادة (التناقضات).

في عام 2021، غرد إيلون ماسك باللغة اليونانية حيث كتب هذه العبارة: εἰδέναι μὲν μηδὲν πλὴν αὐτὸ τοῦτο εἰδέναι والتي تعني "لم يكن يعرف شيئًا سوى شيئًا واحدًا، أنه لا يعرف شيئًا"، وهي إعادة صياغة من رواية أفلاطون للفيلسوف اليوناني سقراط "أعلم أنني لا أعرف شيئًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه