;

بداية من فبراير.. تويتر يسمح بالطعن على قرارات تعليق الحسابات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
بداية من فبراير.. تويتر يسمح بالطعن على قرارات تعليق الحسابات

يبدو أن "تويتر" قررت إجراء تغيير في سياسات تعليق الحسابات أو إغلاقها، وهي تغييرات باتت تعطي تدابير أقل صرامة، ضمن ما كان وعد به الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، منذ استحواذه على المنصة، بتقليل مسألة الصرامة في تعليق الحسابات.

ووفقا لتقارير ظهرت، اليوم السبت، سيتمكن مستخدمو "تويتر" اعتبارًا من الأول من فبراير المقبل، من الطعن على تعليق حسابهم على الموقع وتقييمهم بموجب المعايير الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي من أجل إعادة تفعيل الحساب.

ووفقًا للمعايير الجديدة التي أقرّتها شركة "تويتر"، والتي تلت شراء الملياردير إيلون ماسك للشركة في أكتوبر الماضي؛ فإنه لن يتم تعليق الحسابات على "تويتر" إلا في حالة الانتهاكات الجسيمة أو المستمرة والمتكررة لسياسات المنصة.

وتشمل الانتهاكات الجسيمة الانخراط في محتوى أو نشاط غير قانوني، والتحريض أو التهديد بالعنف أو الأذى، والمشاركة في المضايقات التي تستهدف مستخدمين آخرين، وغير ذلك.

وقالت "تويتر" إنها ستتخذ من الآن فصاعدًا إجراء أقلّ حدّة بالمقارنة بتعليق الحساب، مثل الحدّ من وصول التغريدات التي تنتهك سياساتها، أو مطالبة المستخدمين بإزالة التغريدات قبل الاستمرار في استخدام الحساب.

وفي ديسمبر تعرّض إيلون ماسك لانتقادات بسبب تعليقه حسابات العديد من الصحفيين بسبب الجدل حول نشر بيانات عامة حول طائرة الملياردير، لكنه أعاد تفعيل الحسابات في وقت لاحق.

إزعاج المستخدمين

وشرعت "تويتر" في إجراء تحديثات لم تنل جميعها رضا المستخدمين، ولعل أبرزها التحديث الذي ظهر قبل فترة قليلة والمتعلق بعلامة التبويب الجديدة التي طرحتها منصة التدوين المصغر "تويتر" عبر الخط الزمني العام "التايم لاين"، والتي حملت اسم "من أجلك" أو for you، وهو التبويب الذي يستخدم خوارزميات معينة لإظهار محتويات معينة تهم كل مستخدم، وفقا لتفضيلاته.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، قبل أيام قليلة، أنه يمكن تجنّب هذه الخاصية الجديدة بسهولة عبر تطبيقات"أندرويد" و"آي أو إس" من أجل العودة إلى المخطط الزمني التلقائي.

ويمكن تجنّب هذه الخاصية، عن طريق الضغط على أيقونة "التايم لاين" للعودة إلى طريقة الترتيب القديمة، بدون الخوارزميات الجديدة، التي ترتب المنشورات حسب تفضيلاتك وليس حسب ترتيبها الزمني التقليدي.

وتعمل خدمة "من أجلك"، كموجز تم إنشاؤه عن طريق الخوارزميات يسلط الضوء على تغريدات معينة بناءً على المستخدمين والمحادثات التي يعتقد "تويتر" بأنها ذات صلة بك، في حين أن هذا يمكن أن يعرض مشاركات أقدم قليلًا ربما فاتتك، إلا أنه يميل أيضًا إلى دفن المحتوى من بعض المستخدمين ويجعل من الصعب متابعة الأحداث المباشرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه