;

الكشف عن حقيقة زيادة عدد أحرف تغريدات تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
الكشف عن حقيقة زيادة عدد أحرف تغريدات تويتر

قالت مصادر مقربة من مجلس إدارة "تويتر"، إن موقع التغريدات القصيرة بصدد إطلاق خاصية انتظرها جمهوره طويلا، تتمثل في مضاعفة عدد الحروف والرموز المستخدمة للتغريدة الواحدة 14 مرة.

وأضافت المصادر، أن الخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من كتابة 4 آلاف حرف في التغريدة الواحدة بدلا من 280 حرفا كما هو الآن.

وكان رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، قد أجاب على سؤال موجه له بشأن الحديث عن مزاعم زيادة عدد أحرف التغريدات، قائلاً: "نعم سيزداد عدد الرموز والأحرف المسموح استخدامها في التغريدة"، إلا أنه لم يذكر تفاصيل أخرى، أو تفاصيل تتعلق بموعد إطلاق الميزة.

يذكر أنه منذ انطلاق موقع تويتر في عام 2006 كان عدد الحروف 140 حرفاً للتغريدة الواحدة، وتمت مضاعفة العدد إلى 280 حرفا للتغريدة الواحدة عام 2017، وهو ما أعطى مساحة أكبر لمستخدمي موقع تويتر.

في سياق آخر، تفاجأ مستخدمي تويتر، في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، بتبديل شعار الموقع الشهير بصورة "كلب" بدلاً من العصفور الأزرق الذي ظل على واجهة الموقع منذ تأسيسه عام 2006.

وعلق إيلون ماسك رئيس مجلس إدارة تويتر، على تغيير لوغو موقع التغريدات القصيرة، بنشر صورة تعبيرية عبر حسابه الرسمي بالمنصة تفيد بأن صورة العصفور الأزرق باتت من الماضي.

وترجع صورة الشعار الجديد لموقع تويتر للوغو العملة المشفرة "دوغ كوين"، والتي تستخدم وجه كلب من نوع شيبا إينو كشعار لها.

يشار إلى أن "ماسك" كان قد نشر في مارس من العام الماضي تغريدة على حسابه بموقع تويتر يتساءل فيها عمّا إذا كان العالم بحاجة إلى منصة جديدة، ليرد عليه أحد المتابعين: "ما عليك سوى شراء تويتر وتغيير العصفور إلى كلب".

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تغيير شعار الموقع الشهير لصورة كلب، فيما تساءل بعضهم عن ما إذا كان عليهم استخدام مصطلح "نباح" بدلاً من "التغريد" ليكون أكثر تواؤما مع اللوغو الجديد للموقع.

يشار إلى أن العملة المشفرة "دوغ كوين"، ظهرت لأول مرة في 6 ديسمبر 2013 وسرعان ما أصبح لها مجتمعها الخاص على الإنترنت، وبلغت قيمتها السوقية ما يقارب 70 مليار دولار أمريكي في 16 أبريل 2021.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه