;

تغريدات تويتر التي لا تُنسى... بعضها وثق لحظات تاريخية فريدة

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
تغريدات تويتر التي لا تُنسى... بعضها وثق لحظات تاريخية فريدة

لقد أنتج موقع تويتر وتنسيقه البليغ للتغريدات التي يتم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعض اللآلئ التي كان لها في بعض الأحيان تأثير عالمي. إليك مجموعة من أبرزها

أول تغريدة على تويتر

أرسل مؤسس تويتر المشارك جاك دورسي أول تغريدة، وكانت رسالة آلية، في مارس 2006، قائلًا فيها "فقط أضبط إعدادات تويتر الخاص بي" في نفس اليوم، أرسل أول تغريدة مباشرة "دعوة زملاء العمل".

تغريدة من الفضاء

أرسل رائد الفضاء مايك ماسيمينو على حسابه (astro_mike) أول تغريدة من الفضاء في مايو 2009. كتب فيها "من المدار: كان الإطلاق رائعًا! أشعر بشعور رائع، أعمل بجد وأستمتع بالمناظر الرائعة، لقد بدأت مغامرة العمر".

تغريدة إعلان الزفاف الملكي

أخبر الأمير وليام وكيت ميدلتون العالم في نوفمبر 2010 أنهما سيتزوجان عبر الحساب الملكي ClarenceHouse، حيث كُتب "يسعد أمير ويلز أن يعلن خطوبة الأمير وليام على الآنسة كاثرين ميدلتون". وأقيم حفل الزفاف في أبريل 2011.

غارة بن لادن

كشف مستشار تكنولوجيا المعلومات صهيب أطهر عن غير قصد عن الغارة التي قادتها الولايات المتحدة في مايو 2011 والتي من شأنها قتل أسامة بن لادن. وكتب على حساب ReallyVirtual @ "المروحية تحلق فوق أبوت آباد الساعة 1 صباحًا (حدث نادر)".

فوز أوباما

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما فوزه في الانتخابات في نوفمبر 2012 إلى جانب صورة له وزوجته ميشيل وهما يتعانقان. تمت إعادة "إعادة تغريد" المنشور أكثر من 800000 مرة، ليصبح في ذلك الوقت أكثر تغريدات تويتر مشاركة.

تغريدات البابا

أطلق البابا بنديكتوس السادس عشر، أول حساب بابوي على تويتر في ديسمبر 2012 بهذه التغريدة "أصدقائي الأعزاء، يسعدني التواصل معكم عبر تويتر. أشكركم على ردكم الكريم. أبارككم جميعًا من قلبي".

مزاح وكالة المخابرات المركزية

أطلقت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حسابها cia في يونيو 2014 مع ملاحظة مفارقة "لا يمكننا تأكيد أو نفي أن هذه هي تغريدتنا الأولى".

بداية هاشتاق "أنا أيضاً Me too"

اتصلت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو عبر حسابها على تويترAlyssa_Milano في أكتوبر 2017 على نساء تعرضن للتحرش الجنسي للتحدث علنًا. وكتبت "إذا تعرضت للتحرش الجنسي أو الاعتداء، اكتب" أنا أيضًا "ردًا على هذه التغريدة"، مما أثار ما أصبح حركة #MeToo ضد مثل هذه الإساءات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه