;

بريطاني بموسوعة غينيس لأطول فترة بقاء على قيد الحياة بعد هذه الجراحة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
بريطاني بموسوعة غينيس لأطول فترة بقاء على قيد الحياة بعد هذه الجراحة!

يُعد المواطن البريطاني كولين هانكوك البالغ من العمر 77 عاماً، رسمياً صاحب أطول فترة بقاء على قيد الحياة بعد جراحة المجازة الثلاثية بالقلب.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "في 4 أغسطس 2023، الذي يوافق مرور 45 عامًا و361 يوماً على عمليته، حقق كولين رسميًا الرقم القياسي العالمي لأطول فترة بقاء على قيد الحياة بعد هذه الجراحة".

وفقًا لموسوعة غينيس، كان السيد كولين هانكوك يبلغ من العمر 30 عامًا عندما شعر بألم في صدره وبعد ذلك، في غضون عام واحد، خضع لجراحة المجازة الثلاثية، وهي عملية جراحية لإعادة توجيه الدم حول ثلاث مناطق مسدودة في الشرايين التاجية. حيث ينقل الجراح الأوعية الدموية من أي مكان آخر في الجسم إلى القلب. يسمح هذا للدم بالتدفق عبر الأوعية الدموية المفتوحة بدلاً من محاولة المرور عبر الأوعية المسدودة.

وعلى الرغم من نجاح الجراحة التي خضع لها كولين هانكوك، إلا أنه ظل غير مؤكد كم من الوقت سيعيش وقيل له إنه سيتعامل مع مشاكل في القلب لبقية حياته. لا يزال كولين على قيد الحياة وبلغ عامه الـ77 ولا يزال يتحدى التوقعات.

كان الرقم القياسي السابق ملكًا لديلبرت ديل ماكبي من الولايات المتحدة الأمريكية، الذي وافته المنية عام 2015 عن عمر يناهز 90 عاماً، حيث بقي على قيد الحياة بعد الخضوع لنفس الجراحة لمدة 41 عامًا و63 يوماً.

صرح كولين أنه كان في صحة جيدة عندما كان عمره 30 عاماً. شارك في مجموعة متنوعة من الرياضات والتدريبات البدنية ولم يكن هناك أي مؤشر على أنه يعاني من أي مشاكل في القلب. ومع ذلك، كشف أنه لم يكن لديه نظام غذائي صحي عندما كان طفلاً وأنه كان يتناول "أطعمة غنية بالدهون".

يعاني كولين أيضًا من فرط كوليسترول الدم العائلي وهو مرض وراثي يسبب ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب التاجية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه