;

بريطانية تدخل غينيس لأكثر عدد تمارين القرفصاء بالأوزان في دقيقة واحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
بريطانية تدخل غينيس لأكثر عدد تمارين القرفصاء بالأوزان في دقيقة واحدة

كارينجيت كور باينز، بريطانية حطمت مؤخراً الرقم القياسي العالمي لمعظم قرفصاء الجسم في دقيقة واحدة في فئة النساء ودخلت موسوعة غينيس.

سجلت كارينجيت كور باينز، البالغة من العمر 25 عامًا، الرقم القياسي لأكثر عدات من تمرينات القرفصاء من وزن جسدها في دقيقة واحدة (للإناث) في 4 أكتوبر، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أجرت السيدة كارينجيت 42 تمرينًا من تمرين القرفصاء بكامل وزنها في دقيقة واحدة. بدأت بطلة رفع الأثقال المنافسة في سن 17 وفازت بعدة بطولات في هذه الرياضة. هي امرأة ناجحة في رياضة يسيطر عليها الذكور بشكل كبير، لكنها أيضًا أول امرأة بريطانية من السيخ تمثل بريطانيا العظمى في رفع الأثقال، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

قالت باينز لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "أنا فخورة للغاية بحصولي على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وأقول إنني قد تركت بصمة في التاريخ ليس فقط لكوني أول سيدة بريطانية من السيخ تمثل بريطانيا العظمى في رفع الأثقال ولكن أيضًا لكوني صاحبة الرقم القياسي العالمي الرسمي، هو شعور لا يصدق".

ووصفت تحطيم الرقم القياسي بأنه "لا يصدق" وأعربت عن أملها في أن يشجع الجيل الجديد على الاعتقاد بأن كل شيء ممكن إذا قرروا ذلك.

تسري هذه الرياضة في عائلة السيدة كارينجيت حيث كان والدها كولديب أيضًا رافعًا للأثقال. وذكرت بي بي سي أن السيدة كارينجيت تريد تمثيل "الخلفيات المتنوعة" للأمة وتأمل في فتح الأبواب للآخرين.

على وسائل التواصل الاجتماعي، السيدة كارينجيت كور باينز، نشطة للغاية وتنشر بشكل متكرر مقاطع فيديو عن رفع الأثقال. كما تحث السيدات على متابعة الرياضة واللياقة البدنية بجدية.

يمكن اعتبار إنجازات السيدة كور رائعة بالنظر إلى أن البدء في رفع الأثقال بالنسبة لأي من رواد صالة الألعاب الرياضية يعد إنجازًا صعبًا، كما أن القدرة على القيام بوضع القرفصاء بوزن جسمك أصعب قليلاً. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه