;

بأداء 5 حيل مذهلة في 57 ثانية.. قائد سيارة بريطاني في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
بأداء 5 حيل مذهلة في 57 ثانية.. قائد سيارة بريطاني في موسوعة غينيس

نجح سائق محترف في تحطيم رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، من خلال أداء سلسلة من الحيل والحركات المذهلة بالسيارة خلال معرض السيارات البريطاني لعام 2023.

وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تفوق قائد السيارات المحترف وأحد الشخصيات البارزة في رياضة السيارات، بول سويفت، على نفسه، وححقق رقماً قياسياً جديداً لأسرع وقت لإكمال خمس حركات مثيرة بالسيارات. تم هذا الإنجاز الرائع في 20 أغسطس 2023، في الحدث السنوي الذي أقيم في فارنبورو، المملكة المتحدة.

تم تنظيم هذا الحدث داخل ساحة مطار فارنبورو وشهده عدد كبير من الجمهور، تحت إشراف المحكمين الرسميين لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، جاك بروكبانك وكريغ جلينداي.

وفقًا للإرشادات، كان على بول إكمال الحيل التالية بأي ترتيب يريده:

  1. الدفع بعجلتين (لمدة لا تقل عن 50 مترًا).
  2. الدوران على شكل حرف J، تدور المركبة أثناء الرجوع للخلف بمقدار 180 درجة وتستمر في الاتجاه للأمام، دون تغيير اتجاه السير.
  3. القفز المنحدر.
  4. ركن موازي (في مسافة أطول بمتر واحد من السيارة المستخدمة والتوقف على مسافة 75 سم من الرصيف).
  5. ثلاث لفات متتالية (داخل دائرة نصف قطرها ضعف نصف قطر السيارة).

وبعد عدة محاولات فاشلة، تمكن المتسابق المخضرم من تحقيق زمن رائع قدره 57.21 ثانية فقط خلال محاولته الثانية يوم الأحد. وقال عن إنجازه المذهل "عائلتي تراقبني، ولا أستطيع أن أخذلهم".

جدير بالذكر، أن بول كان لديه أربعة أيام (من 17 أغسطس، اليوم الأول من العرض، حتى اليوم الختامي يوم الأحد) لمحاولة تسجيل الرقم القياسي.

تمت محاولته الأولى يوم الخميس، بحد أدنى 90 ثانية. وأكمل أربعة من أصل خمس حركات مثيرة، لكنه واجه مشكلة في الحركة الأخيرة، عندما تعطلت سيارته، بسبب عدم إيقاف تشغيل نظام التحكم في الجر بشكل صحيح. حيث يعمل نظام التحكم في الجر على الفرامل تلقائيًا عندما تكتشف السيارة دوران العجلة، لذلك يجب إيقاف تشغيلها للحفاظ على دوران العجلات كما هو مطلوب. ولكن على الرغم من هذه المشكلة إلا أنه تمكن من تحطيم الأرقام القياسية في محاولته الثانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه