;

كلب من سلالة شيواوا يدخل موسوعة غينيس بلقب: أكبر كلب على قيد الحياة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
كلب من سلالة شيواوا يدخل موسوعة غينيس بلقب: أكبر كلب على قيد الحياة

أصبح كلب مملوك لعائلة أمريكية يُدعى "سبايك" أكبر كلب على قيد الحياة في العالم حسب إعلان موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الخميس 19 يناير. "سبايك" هو كلب من سلالات الشيواوا ويعيش مع عائلة كيمبال في قرية كامدن في مقاطعة بريبل بولاية أوهايو، الولايات المتحدة.

وفقًا لموسوعة غينيس، كان عمر الكلب 23 عامًا و43 يومًا في 7 ديسمبر 2022 ويبلغ طوله 22.86 سم، ووزنه 5.85 كجم فقط.

قالت ريتا كيمبال، مالكة الكلب، إنها عندما وجدت سبايك في ساحة انتظار السيارات في متجر بقالة في كامدن بولاية أوهايو، لم يكن لديها أي فكرة عن أنه سيظل حيوانها الأليف بعد أكثر من 13 عامًا. اختارت ريتا إحضار سبايك إلى المنزل للانضمام إلى بقية الحيوانات في مزرعتها الصغيرة لأنها لم تستطع الوصول إلى مالكه في ذلك الوقت.

كلب من سلالة شيواوا يدخل موسوعة غينيس بلقب: أكبر كلب على قيد الحياة

قالت "لقد حلقت شعره، وكانت هناك بقع دماء حول رقبته من سلسلة أو حبل. وأخبرنا الموظف في البقالة أنه مكث هناك لمدة ثلاثة أيام وكانوا يطعمونه بقايا الطعام". وتتذكر ريتا هذا اليوم قائلة "عندما غادرنا المحل ودخلنا ساحة الانتظار، وجدنا سبايك يتبعنا" وأضافت "فتحنا باب السيارة وقفز سبايك مباشرة وجلس على المقعد، كما لو كان يعرف إلى أين نحن ذاهبون".

سبايك، وفقًا لريتا، كلب هادئ ولطيف، على الرغم من سمعة سلالة الشيواوا السيئة. حيث يصبح عدوانيًا فقط عندما يداعبه شخص لا يعرفه. قالت ريتا "إنه ودود، لكن بما أنه شبه أعمى وضعيف السمع، فإنه يشعر بالضيق في بعض الأحيان ويريد فقط أن يترك بمفرده".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه